الأحد 16 يونيو 2024

بلجيكا تنصح رعاياها بمغادرة أوكرانيا

أوكرانيا

عرب وعالم12-2-2022 | 12:46

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية البلجيكية اليوم /السبت/، أن بروكسل تنصح رعاياها بمغادرة أوكرانيا كما تنصح بعدم السفر إلى هذا البلد.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها "ننصح بشدة المواطنين الموجودين حاليا في أوكرانيا ووجودهم ليس ضروريا لمغادرة البلاد" مضيفة "لا نوصي بشدة بالسفر إلى جميع أنحاء الإقليم الأوكراني".

ودعت الوزارة مواطنيها الذين لا يستطيعون مغادرة الدولة للتسجيل في موقع "ترافيلرز أونلاين"، الذي قدمت الرابط إليه، من أجل الاستفادة من النصائح.

وحذرت الحكومة البلجيكية قائلة "إذا ساء الوضع، لا يمكن ضمان الإجلاء من أوكرانيا. لذلك فمن المستحسن مغادرة البلاد طالما كان ذلك ممكنا. الوضع لا يمكن التنبؤ به على الإطلاق. في حالة حدوث تدهور مفاجئ، يمكن أن تتعطل وسائل الاتصال في أوكرانيا بشكل خطير، مثل حركة الإنترنت والهاتف. قد يكون لذلك عواقب وخيمة على تشغيل المطارات ويعيق السفر الجوي من أوكرانيا وإليها وداخلها".

وقد حذرت واشنطن، من احتمال اندلاع حرب في أوكرانيا "في أي وقت"، ودعت رعاياها إلى مغادرة البلاد. كما أصدرت العديد من دول الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك إستونيا وليتوانيا، تعليمات بمغادرة أوكرانيا.

وأوصت مؤسسات الاتحاد الأوروبي بأن يغادر موظفوها غير الأساسيين في المقر الموجود في العاصمة كييف أوكرانيا للعمل عن بعد من الخارج.