الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 12-2-2022.. رئيس الوزراء في جولة تفقدية لمتابعة سير الأعمال بالعاصمة الجديدة

رئيس الوزراء في جولة تفقدية بالعاصمة الجديدة

تحقيقات12-2-2022 | 14:23

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 12-2-2022، ومنها، بدء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة سير الأعمال والانشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوضيح الدكتورة ميرفت صابرين مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتأمينات والحياة الاجتماعية، أنه تم تغطية 12 مليون عامل غير منتظم بالتأمينات الاجتماعية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام  مديرية أسيوط بتعيين 752 شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 19 "قادرون باختلاف"، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل، وبلغوا 2179 شاباً منهم 36 "قادرون باختلاف"، فضلا عن إصدار 1371 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة .

وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر يناير الماضي، عن قيام المديرية بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعياً، بواقع مبلغ  915 ألفاً و 700 جنيه ، لـ 1582 عاملاً من المسجلين بالوحدة ، فضلاً عن تسجيل 7 عمال جدد وإصدار كارنيهات لهم .

كما قامت المديرية  بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 147 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 77 محضر للسلامة والصحة المهنية، وفى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1283 منشأة يعمل بها 2424 عاملاً، وأسفر عن تحرير 107 محضاضر للمنشآت المخالفة، وبحث 9 شكاوى، وعقد 5  ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية، وعمالة النساء .

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، عقد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تنسيقيًا في إطار التحضير والاستعداد للنسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع تحت شعار «مصر تستطيع بالصناعة»، والتي تتم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وعدد من الوزارات والجهات المعنية.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بالتعاون المستمر بين وزارتي البيئة والهجرة مؤكدة أن الوزارة على أتم استعداد لتقديم الدعم والمشاركة فى جلسات النسخة السادسة من مؤتمرات مصر تستطيع والتي تحمل اسم "مصر تستطيع بالصناعة"، والعمل على التحضير لاستضافة مصر مؤتمر تغير المناخ (COP27) وإظهار مصر بالصورة اللائقة فيما يخص ملف الصناعة.

وأكدت وزيرة البيئة خلال الاجتماع على أهمية تنفيذ جلسة للصناعة الخضراء خلال مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، لاستعراض جهود الحكومة المصرية فى هذا المجال، حيث تقوم مصر بإعداد إطار عام للتحول الأخضر يشمل كل ماتم تنفيذه من استراتيجيات تم إعدادها فى هذا المجال، كإستراتيجية السياحة الخضراء التى تستعد وزارة البيئة لإطلاقها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وإستراتيجية التخلص من الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام، واستراتيجية البناء والهدم التى تم الانتهاء منها ، واستراتيجية الانتاج الأنظف اللي بدأتها الوزارة منذ ٨ سنوات.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، بدء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة سير الأعمال والانشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، وتحتوي المرحلة الأولى التي تبلغ مساحتها 40 ألف فدان على 6 أحياء سكنية.

وتعد أهم المشروعات الجارية بها من بينها، حي المال والأعمال على مساحة 170 فدانا يتكون من 19 برجا إداريا وسكنيا وفندقيا بالإضافة إلى البرج الأيقوني ويشمل الحي مدارس ومطاعم ومستشفى، والنهر الأخضر على مساحة 779 فدانا مقسمة مساحات خضراء وبحيرات وملاعب وممرات للدراجات ومجمعات مطاعم ومناطق ترفيهية ومشروعات استثمارية مستقبلية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح الدكتورة ميرفت صابرين مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتأمينات والحياة الاجتماعية، أنه تم تغطية 12 مليون عامل غير منتظم بالتأمينات الاجتماعية.

وأشارت في لقائها في قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن الدولة ساهمت في تحفيز هذه العمالة وتحويلها إلى قطاع أكثر رسمية من خلال تحملها حصة صاحب العمل في التأمين عليهم.

ولفتت مستشار وزيرة التضامن، الانتباه إلى أن هناك مجموعة من القوانين التي تنظم عمل منظومة "الحماية الاجتماعية" لتطويرها وضمان استمراريتها.

وبينت أن الدولة منذ انتهاجها برنامج الإصلاح الاقتصادي في العام 2016 كان أحد أهم أهدافها إعادة توزيع الدخول لتوجيهها للفئات الأولى بالرعاية.

Dr.Radwa
Egypt Air