السبت 4 مايو 2024

بإلقاء الماء المتسخ عليهن.. شباب هندوس يتهجمون على فتيات محجبات في الهند (فيديو)

المسلمون في الهند

الهلال لايت 12-2-2022 | 17:01

إيمان علي

أظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اعتداء مجموعة من الشبان الهندوس على فتيات محجبات، بإلقاء الماء المتسخ عليهن، بشكل يكشف عن الاضطهاد الذي يتعرض له المسلمون في الهند.

ويظهر في الفيديو المتداول، الشباب الهندوس وهم يملؤون الماء ثم يقومون بإلقائه على الفتيات المسلمات المحجبات.

وتفجرت أزمة الحجاب في الهند، بسبب ما افتعله الحزب الهندوسي الحاكم، عندما منع دخول الفتيات المسلمات للمدارس والجامعات بالحجاب.

تعيش الأقليات المسلمة في الهند وسط حملات اضطهاد واسعة، بالإضافة إلى أعمال عنف وتخريب للممتلكات، تقف وراءها مليشيات هندوسية متطرفة تعتنق عقيدة «هندوتفا» العنصرية.

وخلال الشهور الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات توثق أعمال تخريب وعنف تقوم بها هذه المليشيات بحق الأقلية المسلمة، من التهجم على منازلهم ومحالهم التجارية وتكسيرها.

وتفاعل العديد من النشطاء مع هذه الفيديوهات، مطالبين حكومة الهند بالوقوف أمام هذا الاضطهاد وحماية الأقلية المسلمة من بطش هذه الجماعات المتطرفة.

وأفاد أحد عناصر «آر إس إس» في وثائقي مصوَّر لمنصة «ريدفيش» البريطانية، أن مليشيات «آر إس إس» تعتنق عقيدة الـ«هندوتفا»، وهي عقيدة دينية قومية متطرِّفة وهي المحرك الأساسي لأعمال الجماعة، فـ«الهندوتفا والهندوسيَّة كلّ واحد يسري كالدم في عروق الهند».

وتجمع هذه العقيدة بين التطرف الديني الهندوسي، والغلو القومي الهندي، منتجة أعمالاً عنصريَّة دموية ترقى حسب باحثين إلى مرتبة الإرهاب.

فيما شهدت الهند خلال السنوات السبع الأخيرة لحكم رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وحزبه «بهاراتيا جاناتا» اشتداداً لسطوة الـ«آر إس إس»، وهيمنة واسعة لعقيدة «هندوتفا» على الخطاب السياسي والإعلامي بالبلاد.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa