السبت 11 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. «مدبولى» يتفقد أول فرع لبنك يقدم خدمات مصرفية بالعاصمة الإدارية

رئيس الوزراء في العاصمة الإدارية

تحقيقات12-2-2022 | 17:40

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 12-2-2022، ومنها، إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي بلغ 2.635 مليون طن قصب سكر، حيث أنتجت نحو 266.094 ألف طن سكر حتى الآن، ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته التفقدية بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، موقف الأعمال الجاري تنفيذها بمركز معلومات العاصمة، وكذا منطقة البنوك.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إطلاق "منتدى التنمية البشرية"، بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلًا عنها المجلس الأعلى للجامعات. وأوضحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن المنتدى يأتي كبرنامج متكامل يسعى لتهيئة مجالات للحوار مع الشباب وفتح قنوات تواصل مستمرة معهم، متابعه أنه يهدف إلى رفع وعي الشباب الجامعي بمبادئ وأهداف التنمية البشرية من خلال مجموعة من الأنشطة التي تشمل الندوات والمحاضرات والتدريب والتنافس في تقديم حلول ابتكارية ومشروعات تنموية لإيجاد حلول لقضايا قومية أو محلية.

تابعت السعيد أن من ضمن أهداف المنتدى، تعربف طلاب الجامعات بالتنمية البشرية وربطها بالسياسات العامة والمشروعات التنموية التي تعمل عليها الحكومة المصرية، وذلك في إطار المحاور التي تناولها تقرير التنمية البشرية المصري 2021، والتي تتضمن محور التعليم والصحة والسكن اللائق والإصلاح الاقتصادي، فضلًا عن محور الحماية الاجتماعية والاستدامة البيئية والنهضة الجديدة للمرأة المصرية والحوكمة. 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي بلغ 2.635 مليون طن قصب سكر، حيث أنتجت نحو 266.094 ألف طن سكر حتى الآن.

ووجه وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.

يشار إلى أن موسم توريد قصب السكر بدأ منذ 28 ديسمبر الماضي ويستمر حتى آخر أبريل، وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد خلال موسم الحالي 8.1 مليون طن قصب لإنتاج 874.851 ألف طن سكر.

وقررت الوزارة رفع أسعار توريد قصب السكر خلال الموسم الحالي لتبلغ 810 جنيهات مقابل 720 جنيها في الموسم الماضي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته التفقدية بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، موقف الأعمال الجاري تنفيذها بمركز معلومات العاصمة، وكذا منطقة البنوك.

واستمع الدكتور مصطفي مدبولي ومرافقيه لشرح حول سير الأعمال في كل من مبنى مركز معلومات العاصمة (السنترال) N.N.1 ، والسنترال NN2، ومركز إدارة وتشغيل المدينة (COC)، ومركز السيطرة الأمني (CCC)، حيث تمت الإشارة إلى بدء عمليات التشغيل والاختبار، والربط بجميع منشآت الحى الحكومي، وجار عمليات الاختبار والتشغيل، كما تسلمت شركات المحمول الغرف المخصصة لها، وجار تركيب المعدات الخاصة بكل شركة.

وتوجه رئيس الوزراء لتفقد سير الأعمال والإنشاءات بمنطقة البنوك، بدأها بتفقد فرع البنك الأهلي المصري بالعاصمة الإدارية، الذي تم الانتهاء منه بالكامل، وبدأ البنك فى تقديم خدماته بالفعل منذ أسبوع. واستمع الدكتور مصطفى مدبولي من مسئول فرع البنك حول الخدمات المصرفية التي يقدمها فرع البنوك لعملائه، من الشركات العاملة فى العاصمة الإدارية، وكذا الموظفين والعاملين فى المشروعات والمبانى الحكومية، ليصبح بذلك أول بنك يقدم خدماته هناك.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إصدار مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد الرابع من سلسلة دليل الخدمات التي تقدمها الإدارات التابعة للوزارة، للمزارع والمربي والمواطن، حيث يستعرض هذا العدد من خلال فيديو وانفوجراف، الخدمات التي يقدمها المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية، والاجراءات الواجب اتباعاها للحصول على هذه الخدمات، كذلك الرسوم المقررة.

ويأتي هذا الاصدار بهدف التيسير على المواطنين، وتعريفهم بالاجراءات الواجب اتباعها للحصول على الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة.

ووفقا للانفوجراف، يعد المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، هو المخول له سلطة مراقبة الملوثات في صادرات وواردات الأغذية أو إصدار شهادات رسمية بالتحاليل.

ويقوم المعمل بإجراء التحاليل للأغذية والحاصلات الزراعية المختلفة، ومن أبرزها: تحليل متبقيات المبيدات في الخضر والفاكهة والزراعات العضوية والأعشاب والتوابل وغيرها، وتحليل السموم الفطرية( الأفلاتوكسينات) الفستق، السمسم، الأرز، السوداني وغيرها، وتحليل السموم الفطرية في الأغذية ( الأوكراتوكسين)، وتحليل العناصر الثقيلة في الأغذية (16 عنصر)، فضلا عن تحليل الميكروبيولوجي في الأغذية والمياة والمسحات البيئية لأماكن تصنيع وتداول الغذاء، وتحليل الدايوكسين والملوثات البيئية في الأغذية، كذلك تحليل العقاقير الطبية في الألبان والبيض واللحوم والدواجن ومنتجاتهم. 

Dr.Radwa
Egypt Air