الأحد 16 يونيو 2024

وزير الدفاع الأوكراني: "كييف" لا تنوي مهاجمة روسيا

عناصر من الجيش الأوكراني

عرب وعالم12-2-2022 | 18:42

دار الهلال

قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، إن بلاده لا تخطط لمهاجمة روسيا، وستتبع كييف المسار السياسي والدبلوماسي، لكن البلاد مستعدة تماما لأي سيناريو.

وأضاف ريزنيكوف: "خرجت العديد من التصاريح والبيانات في موسكو أن أوكرانيا تخطط لمهاجمة روسيا. هذا سخيف. لكننا نبذل قصارى جهدنا لتعزيز الدفاع واستبعاد إمكانية التصعيد. ونخطط لاتباع المسار السياسي والدبلوماسي".

وأشار الوزير الأوكراني، إلى أن كييف تتمتع اليوم بدعم غير مسبوق من الشركاء الدوليين وهو الأكبر منذ الاستقلال، على وجه الخصوص، ويتضح ذلك في توريد الأسلحة الدفاعية، مما زاد من قدرات القوات المسلحة، في غضون شهر، حوالي 2000 طن من الأسلحة الحديثة تم استلام الذخيرة والدروع الواقية للبدن من دول مختلفة، وقد تم تدريب الجيش بالفعل وهو جاهز لاستخدام الترسانة بالكامل.

وشدد الوزير الأوكراني، على أن الوضع تسيطر عليه المخابرات والجيش والدبلوماسيون الأوكرانيون، وأن أوكرانيا تنسق تحركاتها مع الدول الرائدة في العالم.

وأشار القائد العام للقوات المسلحة، الفريق فاليري زالوجني، إلى أن هناك 420 ألف جندي أوكراني في البلاد وكل قائد، دون استثناء، نظر في عيون الموت.