الأحد 19 مايو 2024

«بلاك نوز».. أغنام صغيرة تصل قيمتها لـ40 ضعف سعر الحمل العادى

الحملان الصغيرة

الهلال لايت 12-2-2022 | 21:22

ميادة عبد الناصر

في كثير من الأحيان يكون هناك أنواعًا معينة من الحيوانات التي تمثل طفرة في السلالة الخاصة بها، لهذا يكون الإقبال عليها كبيرًا، وهو الحال مع نوع محدد من الحملان التي يزيد سعرها عن السعر العادي 40 مرة، ودائما يكون هناك طلبًا كبيرًا على هذه الحملان من سلالة «ڤاليس بلاك نوز»، المولودة في هالسبرى بارتون في ديفون، بسبب مظهرها غير المعتاد، ليس فقط بسبب الصوف الناعم المبهج، ولكن للاحتفاظ بها كحيوانات أليفة عائلية أيضًا.

وبحسب تقرير نشره موقع «ديلي ستار» البريطاني، يصل سعر بيع الواحد منهم إلى 10000 جنيه إسترليني، وهذا يمثل 40 ضعف قيمة الحمل العادي.

 ويقوم كريس سلي وتوم هوبر، بتربية أغنام ڤاليس بلاك نوز في هالسبرى بارتون منذ عام 2016، عندما استثمروا بعض الأجنة من اسكتلندا.

وتقول جمعية ڤاليس بلاك نوز: «نشأ بلاك نوز من ڤاليس في سويسرا، إنه مهيأ بشكل جيد لظروف الجبال القاسية، وهناك دليل على وجود بلاك نوز منذ القرن الخامس عشر، إلا أنها تغيرت بشكل كبير في المظهر على مر السنين، وكما يوحي اسمهم، لديهم بقع سوداء على أنوفهم وعيونهم وآذانهم وركبهم وأقدامهم، وتزداد شعبية هذه الكائنات كحيوانات أليفة عائلية، ويقال إنها هادئة وسهلة الانقياد، على الرغم من أنها يمكن أن يصل وزنها إلى 275 رطلاً».

وسيدفع المشترون ما يصل إلى 11000 جنيه إسترليني، للحصول على عينة من الدرجة الأولى، بينما يمكن شراء الأغنام النموذجية بأقل من 100 جنيه إسترليني، ولكن المزارعين ربما سيدفعون أكثر بكثير مقابل أغلى سلالة في العالم.

وحطم لحم خروف «تيكسل» الرقم القياسي لأكبر قدر من الأموال المدفوعة للخراف، بعد بيعه مقابل 368 ألف جنيه إسترليني تقريبًا في اسكتلندا.