الأربعاء 26 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد فترة الظهيرة.. بحث آليات تنفيذ قرارات الحكومة بالحفاظ على الأراضي الزراعية

الأراضي الزراعية

تحقيقات13-2-2022 | 14:55

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 13-2-2022، وجاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، اجتماعًا مع مسئولي حماية الأراضي بالوزارة لبحث آليات تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بكل حزم واتخاذ كافة إجراءات منع التعدي من المنبع مع الإزالة الفورية، وعقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع مجلس الإدارة الجديد لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان، بحضور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إطلاق جامعة الدول العربية اليوم تقرير"تمويل التنمية المستدامة في مصر"،الذي وضعه خبراء دوليون، وهو أول تقرير يصدر في العالم حول تمويل أهداف التنمية المستدامه 2030 .

جاء ذلك في جلسة العمل الأولى للنسخة الرابعة للأسبوع العربي للتنمية المستدامة، التي انطلقت اليوم بالجامعة العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وحضر حفل الإطلاق الأمين العام للجامعة السيد أحمد أبو الغيط، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة رولا دشتي، وعدد من رؤساء المنظمات والوكالات الدولية .

وعرض الخطوط العريضة للتقرير الدكتور محمود محي الدين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة والمدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي الذي أشرف على فريق الخبراء الذي أعد التقرير .

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، توجيه نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق  التدخل السريع المركزي بوزارة التضامن الاجتماعي، بسرعة بحث الاستغاثة الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، والتي تم تداولها من خلال مقطع فيديو نشرته بعض وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام عبر مواقعها الإلكترونية، حيث أشار مقطع الفيديو المتداول، إلى وجود مواطن مسن بلا مأوى بميدان السيدة عائشة، تركه أبنائه ويظهر عليه علامات المرض والإرهاق الشديد. 

 وفي هذا الصدد، توجه أعضاء فريق التدخل السريع المركزي بالوزارة إلى موقع الاستغاثة، وقد تم العثور على المواطن بلا مأوى في حالة إعياء شديد، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن إسعاف المواطن والتقييم الطبي لحالته، علمًا بأنه قد تم إيداع المواطن بإحدى دور الرعاية الاجتماعية؛ لتلقي كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، اجتماعًا مع مسئولي حماية الأراضي بالوزارة لبحث آليات تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بكل حزم واتخاذ كافة إجراءات منع التعدي من المنبع مع الإزالة الفورية وفي المهد لأي محاولات تشوين مواد بناء مع إحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة.

جاء ذلك في إطار اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس والذي وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأراضي الزراعية، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن بمنع التعدي على الأراضي الزراعية والحفاظ عليها من التآكل باعتبارها ثروة قومية ومصدر دائم للغذاء.

أشاد القصير خلال الاجتماع بالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي والتي أثمرت عن وصول نسبة التعديات لأدنى مستوياتها والإزالات الفورية وإعادة الأرض إلى طبيعتها الزراعية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع مجلس الإدارة الجديد لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان، بحضور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

وناقش الاجتماع الرؤية المستقبلية لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان الناتجة عن اندماج 9 شركات في مجال تجارة وحليج الأقطان، وذلك في إطار خطة التطوير والتحديث الشامل لشركات القابضة للغزل والنسيج.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير ضرورة العمل على النهوض بأداء الشركة في نشاطها الرئيسي وهو حليج وتجارة الأقطان لتصبح شركة رائدة إقليميا في هذا المجال، مع التوسع خارجيًا باستخدام أحدث وسائل التجارة، وفتح أسواق جديدة أمام الأقطان المصرية طويلة التيلة، ومناشئ جديدة للأقطان قصيرة التيلة التي يتم استيرادها من الخارج.