الخميس 2 مايو 2024

فيتنام ترفع قيود كورونا عن رحلات الطيران الثلاثاء المقبل

كورونا حول العالم

عرب وعالم13-2-2022 | 17:11

دار الهلال

أعلنت فيتنام، اليوم /الأحد/، أنها سترفع القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا عن رحلات الطيران الدولية ابتداءً من بعد غد /الثلاثاء/ دون أي قيود على عدد الرحلات.

وقال نائب مدير إدارة الطيران المدني دينه فيت سون، : "ستعود وتيرة الرحلات الجوية إلى مستويات ما قبل الوباء". وأشار "فيت سون" إلى أن فيتنام أبلغت بالفعل شركاءها بشأن هذه السياسة الجديدة، وأن الصين هي الدولة الوحيدة التي لم توافق بعد على استئناف الرحلات الجوية التجارية مع فيتنام.

وكانت فيتنام قد فرضت تدابير صارمة على الحدود في بداية الجائحة لمنع انتشار فيروس كورونا، وحققت بعض النجاح في البداية، لكن ذلك وجه ضربة لقطاع السياحة الذي يمثل نحو 10 % من الناتج المحلي الإجمالي. وبدأت الدولة الواقعة جنوب شرقي آسيا بالفعل في استئناف الرحلات الجوية بشكل تدريجي مع 15 بلدا منذ بداية العام الجارى ، بينما تخفف من متطلبات الحجر الصحي، إذ يحتاج من تلقى اللقاح من الركاب الآن إلى ثلاثة أيام فقط في العزل.

وحسب البيانات الرسمية، سجلت فيتنام نحو 2.5 مليون إصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة ونحو 3900 وفاة، وتلقى نحو 98 % من سكانها البالغ عددهم 98 مليونا على الأقل جرعتين من اللقاح.

Dr.Randa
Dr.Radwa