الأحد 28 ابريل 2024

حمو بيكا بعد تعرضه للتنمر: «لما ربنا ياخدني هرتاح» (فيديو)

حمو بيكا

فن14-2-2022 | 18:17

حسام يونس

عبر مؤدي المهرجانات حمو بيكا، عن استيائه من الانتقادات التي تعرض لها، بعد انتشار صورة له داخل أحد المستشفيات، بعد تعرضه لوعكة صحية، بسبب حديثه عن أزمته الأخيرة مع نقابة المهن الموسيقية.

وخرج حمو بيكا في لايف مع جمهوره، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "لما ربنا ياخدني هستريح، أحسن ما أعيش مش عارف آخد حقي، بلاش تتنمر على الناس، استفادتوا إيه لما بتتنمروا عليا، مش بقول غير حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد، قال عني كلمة وحشة، ربنا يهديك لنفسك، لأن اللي عندي ده مرض".

وحل "بيكا" ضيفًا على برنامج "كلام الناس"، المذاع عبر قنوات "mbc مصر"، الجمعة الماضي، وكشف عن عدد من التصريحات التي تخص أزمته مع نقابة المهن الموسيقية، وسببت جدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، لعدد من الأسباب، منها تعرضه لوعكة صحية، والتنمر عليه، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

كشف حمو بيكا عن أمنيته بالانضمام لنقابة المهن الموسيقية، وأكد أنه يعتمد في ذلك على جمهوره، وشعبيته الكبيرة، وليس صوته، وأشار إلى أن النقابة ليست لها الصلاحيات لمنعه من النشر، والغناء، وذلك بناءًا على الديمقراطية، وحرية التعبير عن الرأي كما ورد في الدستور على حد تعبيره.

وأضاف حمو بيكا أن النقابة أيضًا من حقها أن تضعه في التصنيف  الذي تراه مناسب له سواء راب أو غيره، ولكنها لا يمكنها أن تأمره بالذهاب للغناء في الخارج، وقال حمو بيكا: "امتحانات النقابة مبتمشيش بما يرضي الله كل واحد عنده سلطة بيتحكم في البشر ميعرفوش ربنا".

وكشف حمو بيكا أن هناك البعض الذين لجأوا للتزوير من أجل الانضمام بالنقابة، والحصول على الكارنيه، وأكد بيكا أنه لا يعترف بالنقابة في حالة عدم الاعتراف به فنيًا، وأضاف أنه على أتم الاستعداد للاعتزال، وأنه لا يريد المشاركة في اختبارات النقابة مرة أخرى.

وتابع حمو بيكا: "حرام عليكو أنا هموت كفاية ظلم هطع اصرخ في الشارع"، وصرح بأنه اتخذ كل الإجراءات الإجراءات القانونية من أجل فض هذا النزاع القائم"، لافتًا إلى مقاضاة نقابة المهن الموسيقية بأكملها، مؤكدًا أن ممكسبها او خسارتها لا يهمه بقدر همه بعرض الأمر على للمسؤولين.

وعقب إذاعة هذه الحلقة، والتصريحات التي كشف عنها حمو بيكا، أعلنت الصفحة الرسمية لمؤدي المهرجانات حمو بيكا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تعرضه لوعكة صحية نقل على أساسها للمستشفى، طالبين من جمهوره الدعاء له.

وبعدها كشفت الصفحة الرسمية بتعرض  مؤدي المهرجانات حمو بيكا لواقعة تنمر، وكتبت عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلة: "بجد شكرًا جدًا للناس اللي بتتنمر والناس اللي شمتانة والناس اللي فرحانة في المرض بدل ما تدعول لحمو دعوة كويسة وتتمنوله يقوم بالسلامة بتتنمرو عليه وشمتانين فيه بجد عمرنا مهنرتقي أبدًا ولا هننضف ولا نعرف نتمنى الخير للناس أبدًا الحقد والغل بقو مسيطرين على البشر بطريقة غريبة حسبي الله ونعم الوكيل  في كل واحد بيعمل كده بجد".

Dr.Randa
Dr.Radwa