الأربعاء 22 مايو 2024

وكيل الصحة بالشرقية: يجب تفعيل شبكة الربط الإلكتروني بمختلف الأقسام بالمستشفيات

الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية

محافظات14-2-2022 | 19:33

دار الهلال

أكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ضرورة تفعيل شبكة الربط الإلكتروني بمختلف الأقسام الطبية بالمستشفيات، وميكنة السجلات والتقارير الطبية للمرضى بأقسام الغسيل الكلوي والعنايات المركزة، مشددًا على أهمية الجرد اليومي للأدوية والمستلزمات الطبية، والحفاظ على المخزون الاستراتيجي.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الاثنين، مع مديري الإدارات الفنية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، ورؤساء أقسام الكلى بالمحافظة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشدد مسعود، على سرعة الانتهاء من إجراءات حصر الكهنة والرواكد بالمستشفيات، معتبرًا أن التأخير في ذلك يعد تقصيرًا في العمل، ويعرض المسئول عنه للمسائلة القانونية.

كما تم مناقشة آخر المستجدات بشأن تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة بعض الأقسام الطبية بالمستشفيات، بما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، والانتهاء منها وتجهيزها وتشغيلها لخدمة المرضى.

وعلى صعيد متصل، بحث وكيل وزارة الصحة بالشرقية الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الصحية الجديدة بمستشفيات كفر صقر وطب وجراحة العيون، والجدول الزمني للانتهاء من الأعمال الإنشائية الجارية بهما.

وناقش - خلال الاجتماع - التقارير الخاصة بتوزيع القوى البشرية من هيئة التمريض على المستشفيات، وتحديد احتياجات الأقسام المختلفة بها، لوضع خطة توزيع الدفعة الجديدة من التمريض في أبريل المقبل.