الأربعاء 22 مايو 2024

تستمر اليوم وغدا.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة في 5 محافظات

القوافل الطبية بوزارة الصحة

طبيب الهلال15-2-2022 | 11:51

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة اليوم الثلاثاء 5 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، وتستمر يومي 15 و 16 فبراير 2022 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وتقدم القوافل الطبية الخدمات العلاجية في تخصصات نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل الطبية في محافظات القليوبية - الجيزة - الإسكندرية - أسيوط - البحر الأحمر.

 

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم في المناطق الآتية:

  • الشيخ الشاذلي – أبوغصون مركز مرسى علم محافظة البحر الأحمر
  • طنان مركز قليوب محافظة القليوبية
  • المركزية مركز برج العرب محافظة الإسكندرية
  • أم القصور مركز منفلوط محافظة أسيوط
  • القبابات حي أطفيح محافظة الجيزة

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، قد عقد أمس الإثنين، اجتماعه الأسبوعي مع مساعديه والقيادات بوزارة الصحة، ووكلاء ومديري المديريات الصحية بمحافظات الجمهورية، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

استمع الوزير خلال الاجتماع إلى شرح مفصل حول منظومة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ونسب متلقي الجرعات ( الأولى، الثانية، التنشيطية) على مستوى كافة محافظات الجمهورية، من خلال فرق التطعيم الثابتة والمتحركة، موجهاً بتكثيف تواجد فرق التطعيم المتحركة في الأماكن المزدحمة، تسهيلاً على المواطنين.

كما اطمأن الوزير على جاهزية المستشفيات بالمحافظات، وذلك عقب اطلاعه على التقارير الدورية الخاصة بنسب تردد المرضى على المستشفيات ونسب إشغال الأسرة الداخلية وأسرة الرعاية المركزة بالمستشفيات، لافتاً إلى توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى.

وأكد الوزير استمرار تدريب الأطقم الطبية بالمستشفيات على الأساليب الصحيحة في التعامل مع مختلف درجات الإصابة بفيروس كورونا وفق أحدث بروتوكولات العلاج، مؤكداً توحيد البروتوكول على مستوى مستشفيات الجمهورية، فضلاً عن تدريب الأطباء المعنيين بعلاج حالات مرضى العزل المنزلي على الأساليب الصحيحة للتعامل وعلاج المرضى.

الاكثر قراءة