الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الأورمان: تركيب 1225 وصلة مياه بالفيوم والشرقية وأسيوط والغربية

الأورمان

محافظات15-2-2022 | 14:15

دار الهلال

أعلنت جمعية الأورمان، اليوم الثلاثاء، توصيل وتركيب 1225 وصلة جديدة لتوصيل مياه شرب نظيفة للأسر الأكثر احتياجًا بمحافظات (الفيوم - الشرقية - أسيوط - الغربية)، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومديريات التضامن بالمحافظات.

وقال ممدوح شعبان مدير عام الأورمان، في بيان اليوم، إن ذلك يأتي في إطار التعاون الدائم والوثيق بين المحافظات وجمعية الأورمان، حيث تعمل الجمعية على استكمال توصيل 19 ألفًا و525 وصلة مياه نظيفة للأسر الأكثر احتياجًا بتكلفة 100 مليون جنيه بمختلف المحافظات والتي تشمل (الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - كفر الشيخ - الغربية - الشرقية - الدقهلية - المنوفية - البحيرة).

وأضاف أن ذلك يأتي انطلاقًا من حرص واهتمام المحافظين بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً من أبناء المحافظات وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضح أن الهدف من تركيب وصلات المياه توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، لافتًا أن الأسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

وأشار إلى أن المواطن المستفيد من أية خدمات للأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، لافتًا إلى أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجُا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة وتحت إشراف ورعاية مديرية التضامن الاجتماعي، وما لدى الجمعية من قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين بقرى ونجوع وعزب المحافظة وخاصة القرى الأشد احتياجًا داخلها.