الأربعاء 15 مايو 2024

قطة تهدد مستقبله الكروي.. 4 معلومات عن لاعب وست هام يونايتد «زوما»

زوما لاعب وست هام يونايتد

ملاعب الهلال15-2-2022 | 15:19

إسراء خالد

أثار بات كورت زوما، لاعب وست هام يونايتد الإنجليزى، غضبًا كبيرًا بمواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشر فيديو له وهو يسيء معاملة قطة أمام الأطفال، إذ ظهر في الفيديو يركل القطة كأنها كرة قدم.

أزمة زوما

بالرغم من امتلاك زوما لقطتين، إلا أنه أثار جدلًا كبيرًا من خلال الفيديو الذي نشره ويظهر به وهو يركل القطة كأنها كرة القدم ويرميها بالحذاء، ويصفعها براحة يده؛ مما دفع منظمة حماية الحيوان البريطانية «آر إس بي سي ايه» بالتحقيق معه ووضعت قططه تحت حمايتها.

مصير كورت زوما

أعلن نادى ويست هام يونايتد الإنجليزى لكرة القدم، عن تغريم مدافعه الفرنسى كورت زوما بأقصى مبلغ ممكن، ونقل قطتيه إلى جمعيات لرعاية الحيوانات، إذ سيتم تغريمه براتب أسبوعين، والذي يقارب 250 ألف جنيه إسترليني (000ر339 دولار)، وسيتم التبرع بهم إلى الجمعيات الخيرية لرعاية الحيوانات.

أقرأ أيضًا:

أبرز المعلومات عن «دياز» مدرب الهلال الجديد

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

 

من هو كوت زوما

  • ولد اللاعب بات كورت زوما 27 أكتوبر 1994 في ليون بفرنسا.
  • لاعب كرة قدم فرنسي ويلعب حاليًا لصالح نادي الدوري الإنجليزي الممتاز نادي ويست هام يونايتد منذ 2021 في مكز قلب الدفاع.
  • جاء إلى نادي ويست هام يونايتد من نادي تشيلسي الإنجليزي.
  • أطلقت عليه الصحف في أغسطس 2017 لقب «الجارديان» معتبرة اللاعب واحد من أفضل 10 مواهب قادمة في قارة أوروبا.

فضائح بالدوري الإنجليزي

لم تكن أزمة اللاعب الفرنسى الدولي زوما البالغ من العمر 27 عاما، هى الأزمة الأولى للاعبي الدوري الإنجليزي، إذ سبقه العديد من الوقائع التي أثارت الجدل، أشهرها أزمة جرينوود لاعب وسط مانشيستر يونايتد، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي ظهر لأول مرة مع النادي مارس 2019، وأُلقي القبض عليه للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب واعتداء ضد صديقته هارييت روبسون.

ونشرت هارييت العديد من الصور عبر حسابها على «إنستجرام» تدعي أنها تظهر آثار الإساءة الجسدية التى تعرضت لها، من بينها نزيف حاد فى شفتها وعدة كدمات فى وجهها وجسدها التى تعرضت لها: قائلة: "لكل من يريد أن يعرف ما فعله ميسون جرينوود".

Dr.Radwa
Egypt Air