الثلاثاء 18 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 15-2-2022.. الاستعداد لافتتاح أول مدرسة متخصصة في تأهيل طلاب الدمج

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات15-2-2022 | 16:01

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 15-2-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، اعتماد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، نتيجة الدور الأول لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022، بنسبة نجاح 71%، بحضور الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، وإعلان مجموعة مدارس 30 يونيو التابعة لوزارة التربية والتعليم، استعداداتها لافتتاح أول مدرسة من نوعها متخصصة في تهيئة طلاب من فئات الاحتياجات الخاصة القابلة للدمج، وذلك مطلع العام الدراسي المقبل (2022 - 2023).

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، بحث وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، مع مدير مركز البحوث التطبيقية الدكتور محمد سالم ومدير مركز التدريب علي عبد الحاكم، لاستعراض إيجابيات وسلبيات المرحلة السابقة بمدرسة الزراعة المطرية. 

وأوضح وكيل الوزارة - خلال الاجتماع اليوم الثلاثاء - أنه تم تقييم مسار العملية التعليمية والتدريبات العملية بالمدرسة؛ لضمان حدوث تأثيرها الفعال على طلاب الصفوف الثلاث بها لضمان إعداد جيل فني متدرب قادر على الانخراط في سوق العمل، مؤكدًا أن خطته في العمل دائما تتركز على تعظيم الإيجابيات وتدعيمها والوقوف عليها كنقاط استرشادية مضيئة نحو معالجة السلبيات وفق إطار تعاوني منظم بين تعليم مطروح والمركز البحثي. 

وتناول الاجتماع عرضا لمقترحات خبراء مركز البحوث المشرفين على المدرسة؛ لتطوير بعض المناهج الدراسية لعدم توافقها مع الخريطة الزمنية الخاصة بالتدريب العملي التي وضعها خبراء مركز البحوث الصحراوية وتطويرها بما يتناسب مع البيئة الصحراوية المطروحة في الوقت الحالي، بالإضافة إلى استكمال التجهيزات الخاصة بالصوبات الزراعية التي تتم فيها جزء من التدريب العملي. 

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، اعتماد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، نتيجة الدور الأول لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022، بنسبة نجاح 71%، بحضور الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات بلغ 90 ألف 844 طالب وطالبة، حضر منهم 90 ألف 234 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحين الحاصلين على 50% فأكثر 63 ألف 774 طالب وطالبة بنسبة نجاح 71%.

وأعرب المحافظ عن تقديره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، موجها باستمرار بذل الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، مقدما التهنئة لأبنائه الطلاب من الناجحين متمنيا لهم دوام التوفيق.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان مجموعة مدارس 30 يونيو التابعة لوزارة التربية والتعليم، استعداداتها لافتتاح أول مدرسة من نوعها متخصصة في تهيئة طلاب من فئات الاحتياجات الخاصة القابلة للدمج، وذلك مطلع العام الدراسي المقبل (2022 - 2023).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أنه جارٍ تجهيز هذه المدارس على أحدث المعايير العالمية والأكاديمية بما يمنح هؤلاء الطلاب حقهم التعليمي في بيئة نفسية وصحية وتربوية بما يتناسب مع ظروفهم واحتياجاتهم في سنوات الطفولة.

وأضافت أن افتتاح المدرسة يأتي اتساقًا مع الاستراتيجية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير أعلى سبل الرعاية للطلاب من ذوي القدرات الخاصة، وتحديدا المدمجين منهم، ليحصلوا على كامل حقوقهم التعليمية في بيئة سوية وإنسانية وصحية.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة مجموعة 30 يونيو، الذي يدعم الفكرة بشكل غير محدود، ليحصل طلاب الدمج على أعلى خدمة تعليمية من خلال نخبة متخصصة من المعلمين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين المختارين والمدربين وفق معايير دولية في طريقة وأسلوب التعامل مع هذه الفئة الطلابية.