الخميس 13 يونيو 2024

الأورمان: جاري العمل على تركيب 1620 وصلة مياه مجانية في قنا

وصلة مياه

محافظات15-2-2022 | 16:50

دار الهلال

أعلنت جمعية الأورمان أن مكتب مشروعاتها بقنا تحت رعاية مدرية التضامن الاجتماعي بقنا، يجرى العمل حاليًا على تركيب (1620) وصلة مياه شرب نظيفة للأسر الأكثر احتياجًا.

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة قنا وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من حرص واهتمام أشرف الداودي محافظ قنا، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد ممدوح شعبان مدير عام الأورمان، أن الهدف من تركيب وصلات المياه توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا، تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة من مياه شرب نقية، لافتًا إلى أن الأسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقًا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجًا.

وأوضح شعبان أن المواطن المستفيد من أي خدمات الأورمان لا يتحمل أي تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، مشيرًا إلى أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة وتحت إشراف ورعاية مديرية التضامن الاجتماعي، مضيفًا أن فريق عمل الأورمان المنتشر نجح في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة، وبخاصة القرى الأشد احتياجًا داخلها.

يذكر أن جمعية الأورمان، على مدار الأعوام السابقة قامت بتوصيل مياه شرب نقية إلى (19525) منزلاً على مستوى قرى ومراكز محافظات الجمهورية المختلفة.