الأربعاء 15 مايو 2024

ألمانيا تتوج بذهبية سباق السرعة للسيدات في منافسات التزلج الريفي بأولمبياد بكين

ألمانيا سيدات تزلج ريفي

ملاعب الهلال16-2-2022 | 13:33

وكالات

توجت ألمانيا اليوم الأربعاء بالميدالية الذهبية لسباق السرعة لفرق السيدات ،ضمن منافسات التزلج الريفي بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في العاصمة الصينية بكين.

وتفوقت الألمانية فيكتوريا كارل، التي حلت مكان كاثرين سوربري التي لم تكن بأفضل حالاتها قبيل الدور قبل النهائي، على السويدية يونا سوندلينج المتوجة بذهبية السرعة لفردي السيدات، لتقود الفريق الألماني الذي يضم أيضا كاتارينا هينيج، إلى الفوز بالمركز الأول في السباق الذي أقيم لمسافة 6 × 5ر1 كيلومترا.

وجاء الفريق السويدي بطل العالم، والذي يضم مايا دالكفيست إلى جانب سوندلينج، في المركز الثاني بفارق 2ر0 ثانية ليحرز الميدالية الفضية.

أما فريق اللجنة الأولمبية الروسية، المتوج بذهبية التتابع والذي يضم ناتاليا نيبريايفا ويوليا ستوباك، فقد احتل المركز الثالثة بفارق 5ر0 ثانية أخرى ليحرز الميدالية البرونزية.

كانت هينيج وكارل قد قادتا الفريق الألماني بالفعل لإحراز فضية سباق التتابع، واليوم نجحتا في إهداء ألمانيا الذهبية الأولمبية الثانية في سباق السرعة لفرق السيدات، حيث كانت كلاوديا نيستاد وإيفي ساشنباخر-شتيله قد أحرزتا الذهبية في أولمبياد 2010.

أما الفريق الفنلندي الذي هيمن على القمة في السباق لفترة طويلة، فقد احتل اليوم المركز الرابع وجاء الفريق النرويجي في المركز الثامن.