الجمعة 17 مايو 2024

تقديم العلاج بالمجان لـ«1342» مواطنا في قافلة طبية بزفتى

قافلة طبية

محافظات16-2-2022 | 19:20

دار الهلال

نظمت جامعة طنطا، اليوم الأربعاء، قافلة طبية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، إلى قرية كفر الديب بمركز زفتى بالمحافظة، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 1342 مواطنًا.

وأوضح الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، - في بيان -، أن القافلة تأتي في إطار استعداد الجامعة للاحتفال بيوبيلها الذهبي بالتزامن مع انطلاق «الجمهورية الجديدة»، التي أرسى دعائمها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، فى سبيل توفير حياة كريمة للمواطنين.


وأكد رئيس جامعة طنطا، استمرار دور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع، بهدف خدمة الأسر الأكثر احتياجًا من خلال الاستفادة من الكفاءات الطبية في مختلف التخصصات بالجامعة، بالتعاون مع كافة الجهات التنفيذية بمحافظة الغربية.

ومن جانبه؛ قال الدكتور حمدي شعبان القائم باعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ إن القافلة شهدت إقبالًا كثيفًا من الأهالي ل‘جراء الكشف الطبي في 15 تخصصًا.

ومن جهته، أوضح الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ أنه تم تحويل 77 حالة لاستكمال العلاج بالمجان بمستشفيات الجامعة في جميع التخصصات.

وأضاف وكيل طب طنطا؛ أن القافلة شهدت مشاركة الدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.