الخميس 26 سبتمبر 2024

«تمثال لإنسان مشوه».. حيلة غريبة لتفادي حوادث الطرق في بريطانيا (صور)

التمثال

الهلال لايت 17-2-2022 | 20:07

إيمان علي

لجأت لجنة حوادث النقل في بريطانيا، إلى حيلة غريبة من أجل التوعية بالمخاطر التي يواجهها الجميع بسبب حوادث الطرق المتكررة، حيث قامت بتصميم تمثالًا يشبه الإنسان إلا أنه مشوهًا في أنحاء عديدة من رأسه وجسده.

وذكرت صحيفة «ديلي ستار»البريطانية، أن التمثال وأٌطلق عليه لقب «جرهام»، يمثل شخص ناجي من حوادث السيارات ليعلمنا توخي الحذر على الطرق وضرورة الالتزام بمعايير السلامة.

وصنعت الفنانة المشهورة باتريشيا بيتشينيني، التمثال جراهام بملامح غريبة، ليوضح أن هذا ما يحتاجه البشر للنجاة من حادث سيارة، بما يشير إلى أهمية توخي الحذر واستعمال تقنيات أمان أكبر في السيارات.

وتعد دماغ جراهام محمية أيضاً بجمجمة أكبر بكثير تحتوي على المزيد من السائل النخاعي والأربطة لتدعيم الدماغ عند حدوث تصادم، وتمت إضافة الأنسجة الدهنية حول المناطق البارزة مثل عظام الوجنتين.

وللمساعدة في تجنب الإصابة، يتم تقليل أنفه وتحمى أذناه بالبنية الأكبر لجمجمته ورقبته، كما تمت إضافة الأنسجة الدهنية حول المناطق البارزة مثل عظام الوجنتين للمساعدة في امتصاص الطاقة عند الاصطدام، ويساعد في ذلك أن صدره كبير ويشبه البرميل وجذعه يشبه الوسادة الهوائية أكثر من شبه الدروع.