الثلاثاء 21 مايو 2024

كلبان مشوهان يصبحان حديث مواقع التواصل الاجتماعي

الكلبان

الهلال لايت 18-2-2022 | 13:34

ميادة عبد الناصر

تتسم الكلاب بالوفاء وإخلاصها لأصحابها، وفى واقعة أثرت في مشاعر الكثيرين وأصبحت حديث رواد السوشيال ميديا أبطالها كلبان لديهما تشوهات كبيرة في وجهيهما، ما جعلهما يجدان السلوى في صداقتهما التي نشأت وتوطدت بسبب إحساسهما ببعضهما البعض وأصبحا لا ينفصلان وشكلا ثنائيا نادرا أصبح حديث الجميع.

  وبحسب صحيفة "ذا صن" كان قد شارك ليزل وايلهاردت، مؤسس ومدير مؤسسة لرعاية وإنقاذ الكلاب صداقة الكلبين بيكاسو ونيوت التي لا تنكسر حيث يعاني كلاهما من تشوهات في الوجه ويعيشان مع ويلهاردت على مساحة 55 فدانًا من الأرض في منزلهما في يوجين بولاية أوريغون.

  وتبنى ليزيل، بيكاسو في عام 2017 بعد الوفاة المفاجئة لأخيه - بابلو - ثم تبنى نيوت لاحقًا في عام 2021 ، وسرعان ما أصبح الاثنان لا ينفصلان وقد ولد بيكاسو، البالغ من العمر خمس سنوات، بخطم ملتوي، بينما أصيب نيوت البالغ من العمر سنة واحدة من والدته التي عضته مما تركه بلا فك علوي.

  تسمى حالة بيكاسو بالفم المرير، والتي تتسبب في نمو جانب واحد من الفك أكثر من الآخر، مما يؤدي إلى مظهر مشوه ويمكن أن تحدث الحالة الطبية لمجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات الأخرى وكذلك الكلاب ولا تسبب أي ألم و لكنها تجعل تبني الحيوانات الأليفة أكثر صعوبة.

  وعلى الرغم من التحديات اليومية نتيجة لتشوهاتهما وقضايا نيوت الطبية، يعيش الاثنان الآن حياة سعيدة للغاية.

  وأعطت مؤسسة ويلهاردت أتباعها لمحة عن صداقتهم بسلسلة من المقاطع من أنشطتهم اليومية، بما في ذلك الإطعام واللعب معًا والمشي وقطف التوت.

  وقال لايزل: لقد كانت معجزة أن نجا بيكاسو عندما كان طفلاً، لأنه كان من الصعب عليه حتى أن يرضع من أمه ولقد واجه نيوت العديد من التحديات لكى يستكمل حياته ولكن وبرغم المصاعب يعشق كل من بيكاسو ونيوت الناس، لذا فهما منفتحان جدًا في الأماكن العامة ويسعيان للاهتمام ويحبان الترحيب بالناس.

 وقد أنقذ ليزيل المئات من الحيوانات المعوقة ويمتلك 55 فدانًا من أراضي الغابات حيث يوفر المنزل المثالي للكلاب والقطط والدجاج وحتى الخنازير وعاشق الحيوانات المخلص، الذي يعيش في الأرض التي يقع فيها المركز ، يقضي عدة ساعات يوميًا في إعداد الطعام للحيوانات وإطعامها وتنظيفها.