الأربعاء 15 مايو 2024

«المؤتمر»: دعوة السيسي لقمة «فيشجراد» تأكيدا لدور مصر المحوري بالشرق الأوسط

3-7-2017 | 10:00

 

أكد حزب المؤتمر، على أهمية الزيارة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، إلى المجر؛ لحضور قمة دول تجمع "فيشجراد"، والتي تضم “المجر وبولندا والتشيك وسلوفاكيا".

 

تأتي الزيارة تلبية لدعوة رئيس وزراء المجر "فيكتور أوربان" لمشاركة مصر كأول دولة من الشرق الأوسط تدعى لحضور هذه القمة، حيث سبقتها ألمانيا واليابان، ودليل قاطع على احترام وتقدير المجتمع الدولي للدور الرائد والمحوري والتاريخي الذي تلعبه مصر بقيادة الرئيس السيسي تجاه جميع القضايا الدولية والإقليمية.

 

وقال الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب: إن دول "فيشجراد" صارت قوة مؤثرة داخل الاتحاد الأوروبي، ودعوة مصر لحضور هذه القمة تؤكد إدراكا وتقديرا لقيمتها ومكانتها في الشرق الأوسط، وإن مصر هي مفتاح منطقة الشرق الأوسط واستقرارها يعني استقرار المنطقة بأسرها وخاصة في ضوء انفتاح مصر على أوروبا والعالم.

 

وأضاف أن أهمية استغلال الحكومة لهذا الحدث التاريخي لمزيد من التعاون الاستثماري وزيادة التبادل التجاري وجذب السياح من هذه الدول إلى مصر، خاصة أن هناك قمة ثنائية ستتم خلال هذه الزيارة بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر لبحث العلاقات الثنائية بين مصر والمجر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتعاون المشترك بين البلدين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air