السبت 11 مايو 2024

انتظام الدراسة بجميع المدارس في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني بالغربية

وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن

محافظات19-2-2022 | 11:57

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، انتظام الدراسة بجميع المدارس في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/ 2022، وشهدت جميع المدارس إقبال من الطلاب، وسط الإجراءات الاحترازية التي تتخذها جميع المدارس للحماية من فيروس كورونا.

وحرصا منه على الاطمئنان إلى انتظام الفصل الدراسي الثاني بالمدارس، قام وكيل الوزارة بجولة متابعة، اليوم السبت، بإدارة شرق طنطا التعليمية، شملت مجمع الشهيدين بخرسيت، ومدرسة طنطا الفنية الثانوية النسيجية العسكرية، حيث حضر طابور الصباح بكلتا المدرستين، واطمأن إلى انتظام الطلاب داخل المدارس، والتزام جميع العاملين والطلاب بالإجراءات الاحترازية. 

وخلال كلمته بطابور الصباح، هنأ جميع الطلاب بالفصل الدراسي الثاني والنجاح في الفصل الدراسي الأول، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في نهاية العام، مبلغا تحيات كل من الأستاذ الدكتور طارق شوقي، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، والأستاذ الدكتور رضا حجازي، وقدم التهنئة لجميع المعلمين على الجهد المبذول داخل المدارس، ولأولياء الأمور بنجاح أبنائهم.

وفي شمال سيناء أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم ، انتظام الدراسة بالفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021 / 2022 وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  فى بيان ،اليوم السبت، إن الدراسة بدأت اليوم في عدد من المدارس التى تعمل بنظام الأسبوع الكامل على مستوى محافظة شمال سيناء بإدارات العريش والشيخ زويد والحسنة ونخل وبئر العبد وعددها 125 مدرسة مقيدا بها عدد 12 ألفا و261 تلميذا وتلميذة .

وأضاف رضوان أن الدراسة ستنتظم غدًا الأحد في جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 449 مدرسة مقيد بها عدد 110 آلاف و 165 طالبًا وطالبة ، ويعمل بها نحو 9000 معلمًا ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية على مستوى المحافظة .

وأشار إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية ورش وتطهير المدارس والفصول الدراسية وتطبيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب وداخل الفصول ، والتشديد على ارتداء الكمامات الواقية والكشف الحرارى على الطلاب والمدرسين خلال الدخول إلى المدارس .

Dr.Radwa
Egypt Air