السبت 11 مايو 2024

مع بداية الترم الثاني.. «ائتلاف أولياء الأمور» تناشد الطلاب بالتركيز

عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات مصر

تحقيقات19-2-2022 | 14:59

إسراء خالد

تقدمت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بالتهنئة لأولياء الأمور والطلاب في مختلف المراحل التعليمية، ببدء الفصل الدراسي الثاني.

وتمنت عبير، في تصريحات صحفية، فصل دراسي مستقر ومنتظم وسعيد لجميع الطلاب، مناشدة الطلاب ببذل كل الجهد والتركيز في دراستهم أولا بأول، ومشددة علي أولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب لأبناءهم داخل الأسرة حتى يستطيعوا التركيز في مذاكراتهم بهدوء.

كما ناشدت مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم بالتشديد على المدارس بمساعدة الطلاب والتسهيل عليهم في شرح المناهج والبعد عن أي قرارات تكون عبء عليهم وعلى أولياء أمورهم، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

بداية الفصل الدراسي الثاني

يشار إلى انتظام الدراسة، اليوم السبت، في أول يوم دراسي بالفصل الدراسي الثاني الترم الثاني، للعام الدراسي 2021/ 2022، على مستوى مدارس الجمهورية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي، لمنع انتشار فيروس كورونا.

ففي كفرالشيخ، استقبلت 328 مدرسة للتعليم الفني وعددا من مدارس التعليم العام بمرحلتيها الإبتدائية والإعدادية الطلاب، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وفي الغربية، أكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، انتظام الدراسة في جميع مدارس الإدارات التعليمية العشر، وأوضح أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب مع بدء الفصل الدراسي الثاني، في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين، وأنه تم التعقيم والتطهير للمدارس، وتطبيق الاجراءات الاحترازية، وتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة بالمدارس، مشيرا إلى أنه تم تطهير وتعقيم جميع للمدارس على مستوى الإدارات التعليمية العشر لاستقبال مليون 200 ألف طالب وطالبة على مستوى جميع المراحل.

وفي الإسكندرية، بدأت أعمال الفصل الدراسي الثاني في المدارس ذات الفترة المسائية، وأكد الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، أن جميع المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى ، مشيرا إلى انتهاء المدارس من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول وإعداد الجداول الزمنية وتوزيع الأدوار والمهام الرقابية والتنقية وتعقيم المدارس والفصول.

Dr.Radwa
Egypt Air