الأربعاء 15 مايو 2024

تسبب في وفاة مريض سكر.. تفاصيل القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر بالشيخ زايد

طبيب الكركمين

الجريمة19-2-2022 | 23:29

إبراهيم محمد

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، تفاصيل القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر، معالج الأعشاب، الشهير بـ"طبيب الكركمين"، لاتهامه بإدارة مركز طبي دون ترخيص، والنصب والاحتيال على المواطنين بزعم علاج الأمراض المزمنة.

وأكد مصدر أمني أن السبب وراء إلقاء القبض على الصيدلي، يرجع لبلاغ ورد للجهات الأمنية من مستشفى بالشيخ زايد، بوفاة مريض سكر نتيجة علاجه بالكركمين، عقب وصفة طبية من الصيدلي أحمد أبوالنصر، خلال الكشف عليه في مركزه الطبي.

وأضاف المصدر لـ"بوابة دار الهلال"، أن الطبيب المعالج اشتبه في الوفاة جنائيًا لوصول نسبة السكر في دم المتوفي لمعدل 500، ما تسبب في دخوله غيبوبة فقد على إثرها حياته، وبسؤال أسرة المتوفي أفادوا بأن «أبوالنصر» أكد وقف علاج السكر واستبداله بوصفات وأعشاب، ما أدى لمصرعه.

ويقوم المتهم بالاتجار في أدوية يقوم بتصنيعها في أماكن غير مرخصة ودون اتخاذ الاشتراطات التي تحافظ على صحة المواطنين ودون ترخيص من الجهات المختصة، كما يقوم بالترويج لمنتجات علاجية يقوم بتصنيعها من خلال برامج تلفزيونية مدفوعة الأجر يقوم ببثها عبر قنوات فضائية متعددة معظمها غير مرخصة تبث من خارج البلاد، وكذا إدارة عدد من المراكز العلاجية والمنافذ الخاصة ببيع الأدوية وجميعها غير مرخصة.

وكانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية، أفادت قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة، بالتدليس على المواطنين وإيهامهم بكونه خبير علاجي يمكنه علاج جميع الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب، وأنه يروج لذلك على قناته على موقع "اليوتيوب"، وإحدى القنوات الفضائية وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت.

وكشفت التحريات عن أن المذكور يدعي أنه أول أخصائي معتمد من وزارة الصحة والسكان للعلاج بالأعشاب، خلافًا للحقيقة.

وكانت أجهزة الأمن، تمكنت من إلقاء القبض على الصيدلي أحمد أبوالنصر، صاحب فكرة الكركمين الذي يبيع وصفات طبية مجهولة المصدر وغير مرخصة وغير معتمدة من وزارة الصحة والسكان، ويروج لها عبر الفضائيات.

عقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم ضبط الصيدلي، والتحفظ على كمية من المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

Dr.Radwa
Egypt Air