الخميس 2 مايو 2024

ممثلة فلسطين: جرعات كورونا المقدمة من مصر نهار جديد يشرق فيه وجه السيسي

مؤتمر صحفي

طبيب الهلال20-2-2022 | 13:59

حامد محمود

أبدت ممثلة دولة فلسطين، فرحتها الشديدة باحتفالية تسليم مصر لدولتها 500 ألف جرعة لقاح كورونا، قائلة إن احتفالية اليوم تشق الباب عن نهار مصري جديد يشرق فيه وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، وممثل الصين الشعبية، أن الرئيس السيسي يرعى بتوجيهاته هذا الحدث الإنساني الضخم.

ولفتت إلى أن مصر بنت من زكاة مالها قبة الأقصى والمسجد الأقصى ورصفت الطريق إلى غزة والقدس، كما أكدت أن مصر الكنانة تواصل إسناد جدار فلسطين بروحها وتبلسم قلوب أهالي غزة المحاصرة لتفتح لهم نافذة على الأمل والحياة. 

وأعرب الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة، عن سعادته الشديدة بأولى شحنات تصدير لقاح "سينوفاك" المُنتج محليًا بالتعاون مع الصين، إلى دولة فلسطين على شكل هدية لأشقائنا هناك بواقع 500 ألف جرعة.

وأكد أن لقاح "سينوفاك" مضمون للغاية وأثبت فعالية شديدة بفضل التعاون المشترك مع الصين، كما أوضح أن الصين وفرت المواد الخام من اللقاح وتم إنتاج اللقاح داخل المصانع المصرية.

وأشار إلى أن لقاح "سينوفاك" حظى بالموافقة الطارئة من وزارة الصحة الفلسطينية، مقدمًا الشكر لجميع الأطراف المشاركة في هذه الحدث، معبرًا عن أمله في أن يشهد التعاون بينهم في مجال تصنيع اللقاحات زيادة ونموًا في المستقبل القريب.

Dr.Randa
Dr.Radwa