الأحد 19 مايو 2024

اعتماد 6 بطولات لأندية ومنتخبات الكرة النسائية في غرب آسيا خلال العام الحالي

الكرة النسائية

ملاعب الهلال21-2-2022 | 19:12

دار الهلال

اعتمدت اللجنة النسائية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، إقامة 6 بطولات للمنتخبات والأندية لكافة الفئات العمرية خلال العام الحالي 2022.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سوزان شلبي من فلسطين، وبحضور نائب رئيسة اللجنة أمل بوشلاخ من الإمارات، والعضوات فاطمة حياة من الكويت، والشيخة ضوى آل خليفة من البحرين، ستيفاني النبر من الأردن، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

واعتبرت سوزان شلبي، وفق بيان لاتحاد غرب آسيا، اليوم الإثنين، أن إقامة هذا العدد من البطولات يؤكد تنامي اهتمام الاتحاد في الإقليم، كما أن توسيعها لتشمل الفئات العمرية كافة والأندية والمنتخبات على حد سواء، يسهم بتطويرها وتنفيذ استراتيجية الاتحاد بهذا الشأن.

ووافقت اللجنة، بحسب الأجندة التي عرضتها مديرة المسابقات عبير الرنتيسي، على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للسيدات باستضافة الاتحاد الأردني خلال الفترة من 29 أغسطس وحتى 6 سبتمبر المقبلين، ويشارك في البطولة منتخبات الأردن ولبنان وفلسطين والإمارات، مع التوجه لدعوة فرق من خارج المنطقة.

كما وافقت اللجنة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لأندية السيدات خلال الفترة من 14 إلى 22 يوليو المقبل وباستضافة الاتحاد الأردني، وتشهد البطولة حتى الآن مشاركة الأردن ولبنان وفلسطين والإمارات.

ووافقت اللجنة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات مواليد 2004 إلى 2008 خلال الفترة من 15 إلى 25 نوفمبر المقبل، باستضافة الاتحاد اللبناني، مع اعتماد استراتيجية دعوة فرق من خارج منطقة غرب آسيا.

كما وافقت على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للناشئات مواليد 2007 - 2008 - 2009 خلال الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر المقبل، مع تكليف الأمانة العامة لاتحاد غرب آسيا بتحديد المستضيف بشكل لاحق وفتح باب المشاركة.

وجرت الموافقة كذلك على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للصالات للسيدات خلال الفترة 15 إلى 22 يونيو المقبل، باستضافة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ويشارك في البطولة إلى جانب الاتحاد السعودي المستضيف كل من اتحادات، البحرين، والكويت، وفلسطين، والإمارات، والعراق.

كما تم الموافقة على إدراج بطولة كرة القدم الخماسي لأندية السيدات على أجندة اتحاد غرب آسيا لعام 2022، مع تكليف الأمانة العامة لتحديد المستضيف وتثبيت موعدها بما يتناسب مع أجندة الاتحادات الأعضاء وفتح باب المشاركة بشكل لاحق.