الأربعاء 22 مايو 2024

تستمر يومين.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة في 4 محافظات

القوافل الطبية

طبيب الهلال22-2-2022 | 11:38

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة 4 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، وذلك للكشف على المواطنين، حيث تستمر القوافل الطبية يومي 22 و 23 فبراير 222 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

 

وتشمل القوافل الطبية عددا من التخصصات منها النساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية - وخدمات الأشعة والتحاليل.

 

وستتواجد القوافل في محافظات الجيزة - الإسكندرية - أسيوط - الوادي الجديد.

 

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

 

وستتواجد القوافل الطبية في المناطق الآتية:

 

الحضرة القبلية مركز وسط محافظة الإسكندرية

 

جزيرة بهيج مركز أبنوب محافظة أسيوط

 

جدة مركز باريس محافظة الوادي الجديد

 

القبابات حي أطفيح محافظة الجيزة

 

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ 110 آلاف و702 مواطن من خلال 82 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية، خلال النصف الأول من شهر فبراير الجاري، موضحة أن إطلاق هذه القوافل يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار أنه تم إجراء 15 ألفا و950 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 23 ألفا و100 ندوة تثقيف صحي؛ لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى تحويل 1052 حالة إلى المستشفيات؛ لاستصدار قرارات من المجالس الطبية وإجراء الجراحات اللازمة والعلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي.