الخميس 27 يونيو 2024

سائق يرفع الأجرة ويقع ضحية «كمين» رئيس مدينة فايد

3-7-2017 | 13:41

استقل العقيد محمد صلاح ناجي، رئيس مركز ومدينة فايد، سيارة “ميكروباص خط “فايد الإسماعيلية” للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة، المقررة من قبل محافظ الإسماعيلية وهي 6.5 جنيه.

وبعد التنسيق مع إدارة مرور فايد، استقل رئيس مدينة فايد سيارة “ميكروباص” متجهة من فايد إلى الإسماعيلية كمواطن عادي، وبعد تحرك “الميكروباص” بخطوات سأل السائق عن الأجرة فرد عليه بأن الأجرة 7 جنيهات، فطلب منه رئيس مدينة فايد التوقف بعد خطوات لإحضار شيئ من شخص ينتظره على الطريق.

وبالفعل توقف السائق ليفاجأ بقوة من إدارة مرور فايد تلقي القبض عليه، وتتحفظ على السيارة، فيما قام رئيس المدينة باستدعاء سيارة “ميكروباص” أخرى لنقل الركاب بعد القبض على السائق المخالف الذي حاول استرضاء رئيس مدينة فايد ومسئولي المرور والركاب، إلا أن رئيس مدينة فايد رفض وأصر على التحفظ عليه.

وهدد عدد من سائقي الأجرة بموقف “فايد – الاسماعيلية” بالاعتصام وقطع الطريق ما لم يفرج عن زميلهم، إلا أن رئيس مدينة فايد رفض تهديدهم بل وهددهم باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حال قيامهم بقطع الطريق، ورفض الإفراج عن السائق إلا بعد أن تعهد رئيس اللجنة النقابية للسائقين بفايد بالتزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة من قبل محافظ الإسماعيلية.