الأربعاء 8 مايو 2024

أحد أعلام الطب البديل.. 8 معلومات عن «عادل عبد العال» بعد وفاته

عادل عبد العال

تحقيقات22-2-2022 | 13:01

إسراء خالد

سادت حالة من الحزن على موقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، بعد الإعلان عن وفاة الدكتور عادل عبد العال، الطبيب المعروف في مجال الطب البديل والتغذية والعلاج بالأعشاب.  

عادل عبد العال

تم الإعلان عن وفاة الدكتور عادل عبد العال في منشور على الصفحة الرسمية للدكتور: «إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله، بكل كلمات الحزن والأسى توفي إلى رحمة الله تعالى الدكتور عادل عبد العال، ونسأل الله عز وجل أن يرحمه ويبدل دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله، وأن يجعل قبره نورا ومن بين يديه نورا ومن خلفه نورا ومن فوقه نورا ومن تحته نورا وعن يمينه نورا وعن شماله نورا.. ويصبر أسرة يارب العالمين.. نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة».

أقرأ أيضًا:

بعد شائعة وفاته.. تفاصيل الحالة الصحية للفنان سمير صبري

بعد تأجيل محاكمتها.. القصة الكاملة لقضية «حنين حسام»

 

سبب وفاة عادل عبد العال

توفى الدكتور عادل عبد العال إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، وتمت مراسم الدفن في مسقط رأسه بميت غمر قرية الحاكمة، بمحافظة الدقهلية.

من هو عادل عبد العال

كان الدكتور عادل عبد العال، طبيبًا معروفًا في مجال الطب البديل والتغذية والعلاج بالأعشاب، وكانت له عدة كتب نشر فيها الوصفات والأعشاب الطبية، وكانت له حلقات تلفزيونية شهيرة عن العلاج بالأعشاب والعادات الصحية، وفيما يلي أبرز المعلومات عنه:

  • ولد عادل حسن محمود عبد العال في 14 يوليو عام 1960 في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.
  • تم تعينه عام 1983 فور تخرجه معيد بجامعة المنيا ومن ثم أصبح مدرس مساعد بها وأخذ يتدرج في المناصب العلمية حتى أصبح  مدرس فسيولوجيا التغذية والرياضة بها.
  • عرف بأنه أشهر طبيب في مجال الطب البديل، إذ كان متخصصًا في مجال التغذية والأعشاب الطبيعية.
  • سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل هناك على العديد من الشهادات العلمية في مجال الطب البديل والأعشاب وفي مجال التغذية العلاجية والرياضة.
  • حصل الدكتور عادل عبد العال على درجة الماجستير في إصابات الركبة عام 1987 من جامعة عين شمس.
  • حصل على  دكتوراه في مجال فسيولوجيا التغذية والرياضة من كلية طب القصر العيني عام 1993.
  • أسس الدكتور عادل عبد العال عام 1995 مركز علاجي بعجمان تحت عنوان «المركز الإيطالي للبحوث والعلاج بالأعشاب».
  • أسس مركز متخصص في التجميل والسمنة والنحافة بعجمان، وكان بعنوان «مركز ستاركيد للتجميل»، وهو الآن يعتبر واحد من أهم وأشهر المراكز في الإمارات والعالم العربي.
Egypt Air