الجمعة 24 مايو 2024

بالصور.. أشياء يجب أن تفعلها عند زيارة مدريد

3-7-2017 | 23:01

 

تعتبر العاصمة الإسبانية مدريد واحدة من أبرز المدن والوجهات السياحية في أوروبا والعالم، وذلك بامتلاكها إرثاً ثقافياً وتاريخياً ومعمارياً، وذلك بمرور معظم حضارات العالم عليها لا سيما الإسلامية، وأثناء زيارتك إلى مدريد يجب عليك أن تعيش 5 لحظات تميز مدريد عن غيرها من المدن، وهي:

 

تناول الطعام في أقدم مطعم بالعالم

لا يمكنك زيارة مدريد دون أن تتناول وجبة واحدة على الأقل من الطعام داخل أقدم مطاعم العالم، مطعم "Botin" والذي تأسس عام 1725، وهو المطعم الذي دخل موسوعة "Guinness" للأرقام القياسية.

 

زيارة متحف الملكة صوفيا

إذا كنت من محبي الفن، أو شخص يقدر المتاحف، يجب عليك استكشاف متحف رينا صوفيا. والذي يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الـ 18 على يد الملكة صوفيا زوجة ملك إسبانيا في ذلك الوقت خوان كارلوس.

 

هذا ويحتوي المتحف على لوحات فنية فريدة (بما في ذلك لوحات بيكاسو الأصلية).

 

زيارة القصر الملكي

يعتبر القصر الملكي بمدريد هو أكبر قصر في أوروبا الغربية والذي اعتبرته الحكومة الإسبانية مؤخراً متحفاً وذلك لما يمتلكه المتحف من فطع أثرية قدرت بالآلاف، هذا وتتميز غرف القصر التاريخي بالهندسة المعمارية القديمة، والتي تتميز بالفخامة.

 

مشاهدة رقصة الفلامنجو

لا تكتمل رحلتك في مدريد دون رؤية الفن الذي تحتضنه المدينة القديمة والذي يعتبر جزءاً حيوياً منها لا سيما رقصة الفلامنجو والتي تتكون من ثلاثة أجزاء: العزف على الجيتار الإسباني أو اللاتيني، كما يطلق عليه أحياناً والغناء والرقص. ولا يوجد لرقصة الفلامنجو مكان معين فيمكنك أن رؤيته في العديد من المطاعم والنوادي الليلية وأحياناً الفنادق.

 

ركوب التيليفريك

بركوب تيليفريك مدريد الشهير يمكن مناطحة الطيور، وذلك لما يتميز به تليفريك مدريد من ارتفاعه الكبير عن سطح الأض، كما سيمكنك رؤية المدينة ذات الطبيعة الخلابة من الأعلى، كما ستستطيع رؤية أجمل أنهار أوروبا "نهر مانزاناريس"، وهي اللحظة التي ستشعر خلالها بجمال مدريد الحقيقي.