الخميس 16 مايو 2024

حصيلة تطهير ما تحرر من «داعش» في الموصل القديمة

4-7-2017 | 17:25

نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الثلاثاء بالأرقام، حصيلة ليوم كامل من التخلص من بقايا وجود تنظيم "داعش" الإرهابي في المدينة القديمة للموصل، مركز نينوى، شمالي العراق.

وعرض قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، حصيلة تطهير المناطق المحررة في المدينة القديمة، من مخلفات وعناصر "داعش"، طوال يوم أمس الإثنين، جاء فيها:

مقتل 79 عنصرًا من "داعش"، على يد الشرطة الاتحادية، ومن بينهم 42 عنصرًا قتلتهم قوات التحالف، و11 بضربة لطيران الجيش، و13 بواسطة الطائرات المسيرة، وتمكن فوج القناصين من قتل 6 دواعش.

كما قتل الطيران العراقي، قناصًا لتنظيم "داعش"، فيما اعتقلت القوات إرهابيا، وأخلت 220 مدنيًا من الذين كانوا رهائن كدروع بشرية بقبضة تنظيم التنظيم الإرهابي.

وتعامل طيران الجيش العراقي 10 بنايات مفخخة من قبل "داعش" الإرهابي، واستطاعت الفرقة السادسة من الشرطة تدمير سيارة نوع "شفل" مفخخة، وعثرت على كميات من الصواريخ والعتاد وهي:

20 قاذفة صواريخ، وثمانية صواريخ (SPG9)، وذخيرة 12,5 ملم بكمية (150)، و13 حشوة معالجة.

وأكد قائد الشرطة، الفريق جودت، في تصريح لمراسلة «سبوتنيك»، اليوم، أن عمليات التطهير مستمرة للشوارع والمفترقات من الألغام والأفخاخ ومخلفات الدواعش، في المناطق المحررة، من سيطرة "داعش" الإرهابي في المدينة القديمة.

وأوشكت القوات العراقية، على إنهاء وجود التنظيم الإرهابي في المدينة القديمة، وما تبقى إلا أيام قليلة ويعلن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، النصر وتحرير الموصل بالكامل.