الجمعة 17 مايو 2024

برلماني يشيد بقرار المستشارة رشيدة بالتحقيق في تعيينات النيابة الإدارية

4-7-2017 | 20:32

أشاد محمد هاني الحناوي عضو مجلس النواب، بأول قرار اتخذته المستشارة رشيدة محمد أنور فتح الله، رئيس هيئة النيابة الإدارية بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل الأزمة الحالية بتعيين موظفين بالنيابة الإدارية بدرجة كاتب رابع، حيث قررت وقف قرارات المستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية أرقام 260، 261، 262 لسنة 2017.

وقال "الحناوي" إن هذا القرار يؤكد التزام المستشارة رشيدة محمد أنور فتح الله بنصوص الدستور والقانون وتحقيق مبادئ العدالة والشفافية في هذا الملف.

وأشاد "الحناوي" بما شمله القرار في مادته الثانية من تشكيل لجنة لفحص صحة إجراءات المسابقة محل القرارات المشار إليها، ووسائل الاختيار، وضوابط ومعايير الاختيار، وكذا لتحديد صحة ما أثير من وقائع تُشكل مخالفة للقانون، والعرض على وجه عاجل على أن تبدأ عملها فور صدور القرار، وبشكل متواصل، وتنتهي من إعداد التقرير في أقرب وقت ممكن والعرض على المستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وأكد على أن فتح رئيس هيئة النيابة الإدارية لهذا الملف يأتي في ضوء ما كشفه عدد من الزملاء أعضاء البرلمان من مخالفات صارخة ووقائع فساد في تعيينات النيابة الإدارية.