الثلاثاء 21 مايو 2024

بالصور.. جون كاسن سفير بريطاني بنكهة مصرية

7-2-2017 | 16:53

اعتاد السفير البريطانى فى مصر، جون كاسن، خلق حالة من الجدل فى الشارع المصرى بتغريداته عبر موقع التدوين القصير" تويتر"، فما من مناسبة أو قضية مصرية إلا وبادر بالتعليق عليها، كان آخرها تعبيره عن اعتزازه بالمنتخب المصرى لكرة القدم، الذى وصل إلى نهائى كأس أمم أفريقيا رغم خسارته المباراة النهائية أمام الكاميرون بالجابون.

فكتب كاسن فى تغريدة له على تويتر: «فخور بالمنتخب المصرى الواعد، خاصة اللعيبة اللى نوروا الدورى الإنجليزى، ياريت إنجلترا تبقى زى مصر وتوصل ماتش النهائى.. المهم دلوقتى المونديال».

لم تكن تهنئة جون كاسن التغريدة الأولى التى تخص المصريين ولن تكون الأخيرة، فقد سبقها مئات التغريدات التى جعلت منه محط اهتمام المتابعين، لذا ترصد «بوابة الهلال اليوم»  أبرزها فى التقرير التالى:                                                                                                                                  

                

جون كاسن.. ورمضان صبحى

من أبرز اللقطات الخاصة بالسفير البريطانى فى مصر استقباله اللاعب رمضان صبحى، بعد قرب انضمامه لصفوف نادى "ستوك سيتى" الإنجليزى فى موسم الانتقالات الصيفية، والتقط صورة معه وهو يحاول تقليد الوقفة الشهيرة لـ"صبحى" على الكرة.

 

وواصل السفير البريطانى دعاباته مع رمضان، حيث نشر على صفحة السفارة الخاصة على موقع "توتير" صورة لصبحى أثناء زيارته إحدى المدارس الإنجليزية، وتوزيعه ملابس وهدايا على أطفال المدرسة، حيث كتب تعليقا مستعينا بصورة من مسلسل "الأسطورة": "لا ده إنت تيجى تشتغل سفير مكانى بقى".

 

 

جون كاسن.. ويوسف أنيس

كما داعب السفير البريطانى فى مصر، الطالب المصرى يوسف أنيس، بعد تكريمه من قبل مجلس اللوردات فى لندن، وكتب فى تدوينة له عبر "تويتر": "الزهر لعب مع يوسف أنيس، أول طالب مصرى يتكرم من مجلس اللوردات فى لندن، مبروك على الإنجاز الرائع"، مدشنا هاشتاج "وجوه مصرية ملهمة".

 

جون كاسن.. وعامل النظافة

وفى مايو الماضى، صرح المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق، فى أحد البرامج التليفزيونية: "ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيا، وهناك وظائف تناسبه"، ما أثار ردود فعل غاضبة من المصريين تجاه الوزير، وهو الأمر الذى اهتم به السفير البريطاني، وكتب تدوينة عبر حسابه على "تويتر": "عايز تشتغل فى السفارة البريطانية؟.. نرحب بالجميع، ونرحب بابن عامل النظافة".

 

جون كاسن.. وغزل البنات

كما نشر السفير البريطانى، عبر حسابه على "تويتر"، صورا له وسط المصريين، وهو يتناول طعاما وحلوى مصرية "غزل البنات"، فى ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة.                                                                                                                                                                         

 

جون كاسن.. والكنافة

ونشر صورة أخرى له وهو يتناول "الكنافة"، حيث كتب تغريدة له بالعربية: "عجبتنى اللى بالكريمة أكتر من اللى بالمانجة".

 

 

جون كاسن.. ومحمد الشوربجى

ومن أشهر ما غرد به السفير البريطاني، تغريدة كانت موجهة إلى اللاعب محمد الشوربجى بطل مصر فى الاسكواش، بعد فوزه بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش للمرة الأولى فى تاريخه، بعد تغلبه على حامل اللقب الفرنسى جريجورى جولتييه، قائلا: "مبروك يا شوربجى مش كده يا مصريين.. ادونا فرصتنا شوية".

 

جون كاسن.. وعربة الفول

وفى واحدة من أشهر تغريداته كتب جون كاسن "عزمت زمايلى فى السفارة على الفطار.. وجبنا أحلى عربية فول عندنا"، بعد تناوله وجبة الإفطار مع زملائه فى السفارة على "عربة فول"، جاء بها خصيصا من منطقة السيدة زينب إلى مقر السفارة بالعجوزة، ونشر كاسن، صورة لفريق عمل السفارة عبر "تويتر"، وهم يتناولون "الفول".