الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

سفراء الدول يشاركون احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي

5-7-2017 | 14:16

 

أصطحب المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة, عدد من سفراء الدول العربية والاجنبية في جولة بأروقة ومتاحف قصر عابدين بمناسبة العيد القومي للعاصمة ومرور 150 عام علي انشاء القاهرة الخديوية , بمرافقة نواب المحافظ واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة وعدد من مسئولي المراسم بقصر عابدين .

حيث شارك في الجولة ما يقرب من 40 سفير دولة وقائم بأعمال وملحق ثقافي من بينهم سفراء استراليا ولبنان وبارجواي وكوريا الجنوبية واندونيسيا وتايلاند وباكستان وارمينيا ولاتفيا والصين ومالي وسفيري روسيا وفيتنام وحرميهما والملحق الثقافي لدولة ايطاليا .

وأبدي السفراء اعجابهم الشديد بقصر عابدين الذي يعد أحد أشهر القصور المصرية لتي شيدت خلال حكممحمد على لمصر حيث كان مقراً للحكم ‏من العام 1872 حتى 1952 وشهد الكثير من الأحداث منذ العهد الملكي وحتى نشأة القاهرة الحديثة.

 

واكد محافظ القاهرة, ان المحافظة حرصت علي هذه الدعوة لتعريف السفراء بجزء من تاريخ مصر المعاصر آملاً الي يكون لهذه الزيارة مردود ايجابي علي مصر سياحياً وثقافياً, مضيفا ان محافظة القاهرة نظمت جولة اخري لعدد 300 من طلاب المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لزيارة متاحف القصر أعقبت هذه الزيارة بهدف تعريف النشء بحضارة عاصمتهم .