الأحد 16 يونيو 2024

غداً .. الكهرباء تعلن رسميًا عن الأسعار الجديدة

5-7-2017 | 15:04

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزير سيعقد مؤتمر غدًا الخميس، في تمام الساعة الـ 11 صباحًا بديوان عام الوزارة بالعباسية للإعلان عن التطبيق الجديد لأسعار شرائح استهلاك الكهرباء والمطبقة مطلع يوليو الجاري، والتي سيتم تحصيل فواتيرها بالأسعار الجديدة في أغسطس المقبل.

 

 

جدير بالذكر، أن "الهلال اليوم"، حصلت على" توقعات" بالأسعار المقرر الإعلان عنها غدًا، حسب مصدر رفيع المستوى بالوزارة، حيث قال إنه سيتم زيادة أسعار الشريحة الأولى بنسبة 20 % بعد أن كانت في أخر زيادة في يوليو الماضي بـ 11 قرشًا، وهي ﺍﻟﺸﺮﻳﺤﺔ التي تستهلك من 0 ﺇﻟﻰ 50 كيلو ﻭﺍﺕ ساعة شهريًا.

 

كما أضاف المصدر، أن الشريحة الثانية ستزيد بنسبة 20% هى الأخرى بعد أن كان سعرها في أخر زيادة في يوليو الماضي بـ 19 قرشًا، وهي الشريحة التي تستهلك ﻣﻦ 51 ﺇﻟﻰ 100 ﻛﻴﻠﻮ ﻭﺍﺕ ساعة شهريًا.

 

 

وفيما يخص الشريحة الثالثة.. أفاد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأنها ستزيد بنسبة 30%، بعد أن كانت في أخر زيادة في يوليو الماضي بـ 21.5 قرشًا للكيلو وات ساعة شهريًا، وهي الشريحة التي تستهلك من 0 حتى 200 كيلووات ساعة شهريًا.

 

وفيما يخص الزيادة بالشريحة الرابعة.. أشار المصدر إلى أنه من المتوقع زيادة هذه الشريحة بنسبة 35%، على حد قوله، بعد أن كان سعرها في أخر زيادة بـ 42 قرشًا، وهي الشريحة التي تستهلك من 201 إلى 350 كيلووات ساعة شهريًا.

 

آما الشريحة الخامسة.. نوه المصدر إلى أن الشريحة ستزيد بنسبة 45%، بعد أن كانت وفقًا لأخر زيادة بـ 55 قرشًا، وهي الشريحة التي تستهلك من 351 إلى 650 كيلووات، واصفًا الشرائح الخمسة الأولة بأنها شرائح محدودي الدخل، وإن كانت الشرائح الرابعة الخامسة تخرج من عبائة محدودي الدخل نوعًا ما، ولكن الظروق الاقتصادية الحالية كانت الدافع لحسابهم من ضمن محدودي الاستهلاك.

 

وكشف المصدر أن الأسعار للشرائح بعد الـ 650 كيلووات ساعة شهريًا، سيتم محاسبتهم بسعر التكلفة "من غير دعم"، حيث سيتم حساب الكيلو وات ساعة بـ 95 قرشًا، قائلا: "اللي يستهلك أكثر من 650 كيلو وات ساعة يدفع حق التلكفة.. لأن الناس ديه مش محتاجة دعم".