الجمعة 17 مايو 2024

مساعد وزير الخارجية الأسبق: 15 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية بمصر

السفير محمد حجازي

اقتصاد22-2-2022 | 19:01

حامد محمود

أشاد السفير محمد حجازي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، بمتانة علاقات مصر والكويت، مؤكدًا أنها تتسم بالعمق الاستراتيجي والوعي بالمخاطر الإقليمية التي تهدد أمن الخليج.

وأضاف «حجازي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، أن الرئيس السيسي، دائمًا ما يؤكد أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

وأشار الدبلوماسي الأسبق، إلى أن متانة العلاقات بين القاهرة والكويت، واستراتيجيتها، تنعكس على الإطار الثنائي المتميز في كافة المجالات.

وجدد تأكيده أن كلتا البلدين تساندان بعضهما البعض على طول الخط، كما أوضح أن  حجم الاستثمارات الكويتية بمصر يقدر بـ 15 مليار دولار، كما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 5 مليارات دولار في 2021.

والتقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه الشكر لاخيه أمير دولة الكويت، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدًا حرص مصر على استقرار وأمن الكويت وكافة الدول الخليجية الشقيقة في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية، وذلك كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وأكد الرئيس السيسي، الاعتزاز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب الحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.