الأربعاء 26 يونيو 2024

الحكومة الكورية الجنوبية توافق على تطعيم الأطفال الصغار بلقاح "فايزر"

كورونا

عرب وعالم23-2-2022 | 13:57

وافقت وزارة سلامة الغذاء والدواء في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، على استخدام لقاح شركة "فايزر" الأمريكية المضاد لفيروس كورونا المستجد في تطعيم الأطفال البالغين ما بين 5 و11 عاما.

وقد شكلت الوزارة لجنة من الخبراء من الداخل والخارج لمراجعة سلامة وفعالية نظام الجرعتين، بعد مراجعتها للدراسات السريرية التي قامت بها "فايزر".

وهذه هي المرة الأولى التي تصرح فيها الوزارة باستخدام اللقاحات المضادة لكوفيد-19 للأطفال الصغار. وقالت الوزارة إنها وجدت أن اللقاح فعال بنسبة 90.7% في الوقاية من كوفيد-19 للأطفال البالغين ما بين 5 و11 عاما، كما تمت دراسة الآثار الجانبية للقاح في 3,109 أطفال من تلك الفئة العمرية، ولم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية خطيرة، حيث ذكرت الوزارة أن الآثار الجانبية كانت خفيفة أو معتدلة، مع الإبلاغ عن ظهور علامات حمراء في بعض الحالات. وكانت الآثار الجانبية عقب الجرعة الأولى أكثر من الجرعة الثانية، لكنها اختفت في الغالب في غضون 3 أيام.

ويتم إعطاء لقاح فايزر على جرعتين تفصل بينهما مدة زمنية قدرها ثلاثة أسابيع. وتكون الجرعة المستخدمة لتلك الفئة العمرية 10 ميكروجرامات، مقارنة بالبالغين 12 عاما فأكثر والتي تبلغ الجرعة المستخدمة لهم 30 ميكروجراما.

وقال المسؤولون إن الأطفال الذين يعانون من ضعف المناعة بدرجة كبيرة يمكنهم الحصول على الجرعة المعززة بعد أربعة أسابيع.

وقالت السلطات الصحية إنها ستعلن عن الجدول الزمني المفصل لتطعيم الأطفال بلقاح "فايزر" في الشهر المقبل. ويتوقع الخبراء أن يكون الأطفال الأكبر سنا المصابين بالأمراض الكامنة أو المزمنة هم المجموعة ذات الأولوية.