الأحد 12 مايو 2024

محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مجمعي الخدمات الحكومية والزراعية بساحل سليم

محافظ أسيوط

محافظات23-2-2022 | 15:57

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد، جميع القيادات التنفيذية ورؤساء المراكز بالمتابعة الميدانية لأعمال تنفيذ المشروعات، وتذليل العقبات لإنهائها في توقيتاتها المحددة، وتنفيذ الأعمال طبقًا للمواصفات الفنية ومعايير الجودة ووفقًا للجدول الزمني المحدد.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم/الأربعاء/، لأعمال تنفيذ مجمع خدمات المواطنين ومجمع الخدمات الزراعية بقرية العونة التابعة لمركز ساحل سليم، وذلك ضمن مشروعات مجمعات الخدمات التي ينفذها جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد بقرى مركز ساحل سليم ضمن القرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بمرحلتها الجديدة المشروع القومي لتطوير الريف المصري التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفت سعد إلى متابعته المستمرة لأعمال التنفيذ؛ لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها بالانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى. 

وتفقد المحافظ - في بداية جولته - أعمال إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بقرية العونة التابعة لمركز ساحل سليم، والتشطيبات النهائية بالمبنى الذي يتكون من 3 طوابق ويجرى تنفيذه بتكلفة 10 ملايين جنيه.

كما تفقد أعمال إنشاء مجمع الخدمات الزراعية (نموذج 1)، والذي يجرى تنفيذه بالمنطقة المجاورة لمجمع الخدمات الحكومية، وأعمال إنشاء الدور الثاني والذي يجرى تنفيذه بتكلفة 6 ملايين جنيه، ويتكون من طابقين ويضم مركز تجميع ألبان ووحدة بيطرية وجمعية تعاونية زراعية ومركز إرشاد زراعي بالدور الثاني. 

وأوضح أن جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد يقوم بتنفيذ مجمعات خدمات المواطنين والزراعية بقرى مراكز (ساحل سليم - أبوتيج - أبنوب - الفتح)، ويتكون كل مجمع من 3 طوابق (أرضي - 2 علوي)، ويحتوي على مركز تكنولوجي، وسجل مدني، وشهر عقاري، ومكتب بريد، ومكتب تموين، ومكتب تضامن اجتماعي، ومقر الوحدة المحلية، ومقر للمجلس المحلي؛ لخدمة الأهالي وتسهيلًا لهم لاستخراج جميع المستندات الحكومية المطلوبة ليحقق للأجيال الحالية والقادمة حلمها في الحياة الكريمة والعصرية وإعادة بناء مصرنا الحديثة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة. 

 

Dr.Radwa
Egypt Air