الإثنين 10 يونيو 2024

ديوكوفيتش بعد عودته للمشاركة في بطولات التنس: استمتع بجلب الطاقة الإيجابية

ديوكوفيتش

ملاعب الهلال23-2-2022 | 23:15

وكالات

أبدى نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، سعادته بالعودة للمنافسات، وذلك بعدما حجز مقعده في دور الثمانية من بطولة دبي المفتوحة للتنس.

ونجح ديوكوفيتش، الذي كلفه قراره بعدم التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ترحيله من أستراليا قبل البطولة الأولى من البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، في الفوز على الإيطالي لورينزو موسيتي بواقع 6 /3 و6/3، قبل أن يتفوق على الروسي كارين خاشانوف، اليوم.

وقال ديوكوفيتش، الذي يعود آخر ظهور له لبطولة كأس ديفز في نوفمبر وديسمبر الماضيين: "لقد افتقدت ذلك (اللعب في المنافسات) هذه هي حياتي".

وأضاف: "هذا ما عرفته طوال العشرين عاما الماضية، التنس هو ما أحب، استمتع بجلب الطاقة الإيجابية، والذكريات للناس الذين يشاهدونني".

ولن يواجه ديوكوفيتش، الذي سيفقد مكانته في صدارة تصنيف اللاعبين المحترفين، في حال توج الروسي دانيال ميدفيديف بلقب بطولة أكابولكو، مشكلة كبيرة في التأهل للدور قبل النهائي، رغم أن منافسه التشيكي ياري فيسيلي تأهل إلى ذلك الدور بفوز مفاجئ 6/2 و6/4 على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، المصنف رقم 15 على العالم، والذي توج بلقب بطولة قطر المفتوحة في الدوحة الاسبوع الماضي.

ونجح المصنف الثاني أندريه روبيلوف في تحويل خسارته إلى فوز على الكوري الجنوبي كوون سون وو 5/6 و6/ صفر و6/3، وسيواجه الأمريكي ماكينزي ماكدونالد في سعيه للوصول إلى المربع الذهبي.

ولم ينجح البريطاني أندي موراي، المصنف الأول سابقا، بعدما سقط أمام الإيطالي يانيك سينر 7/5 و6/2.

 

الاكثر قراءة