الجمعة 3 مايو 2024

جمارك سفاجا تضبط 12 محاولة تهرب جمركي لكمية من البضائع المتنوعة

جمارك سفاجا

محافظات24-2-2022 | 22:41

دار الهلال

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك سفاجا، برئاسة محمد الشاذلي مدير عام جمارك سفاجا بالتنسيق مع مباحث الميناء، من ضبط 12 محاولة تهرب جمركي لعدد من الأقراص المخدرة وكمية من مستحضرات التجميل والملابس الجاهزة بالمخالفة للقانون.

وذكر بيان صادر عن جمارك سفاجا، اليوم الخميس، أنه في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب والأمتعة الشخصية الواردة لميناء سفاجا من ميناء ضبا السعودي بالوردية الأولى بإدارة الحركة تم الإشتباه في الأمتعة الشخصية لـ 12 راكبا قادمين من 3 دول عربية، وبتفتيش أمتعتهم تبين وجود بندقتي ضغط هواء و2 تليسكوب و1980 قرص فوار من عقار السولبادين المخدر و1668عبوة من مستحضرات التجميل و4 أجهزة مساحة بمشتملاته و650 كبسولة خرسانيه و28 عبوة مبيد حشري و700 قطعة ملابس حريمي وعبايات حريمي سوداء مستعملة مخباة بأماكن يصعب الوصول إليها داخل طرود الأمتعة الشخصية وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 703 ألاف و336 جنيه.

من جانبه، قرر الدكتور قدري هابيل رئيس الإدارة المركزية لجمارك سفاجا والمنطقة الجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 12 محضرا جمركيا وحررها مدير إدارة الشئون القانونية. 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهرب الجمركي.

Dr.Randa
Dr.Radwa