السبت 1 يونيو 2024

جامعة أسيوط توقع اتفاقية تعاون مع جامعة فيرجينيا "تك الأمريكية"فى مجال التكنولوجيا

جانب من الفعالية

محافظات25-2-2022 | 14:32

دار الهلال

وقع الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط اتفاقية تعاون مع جامعة فيرجينيا تك الأمريكية فى مجال الحاسبات والمعلومات .

وأوضح الجمال - وفقا لبيان للجامعة اليوم /الجمعة/ - أن البروتوكول يقتضى طرح دبلومة مهنية متخصصة فى مجال الحاسبات والمعلومات تبلغ مدة الدراسة بها 80 ساعة على مدار 6 شهور، وتنص بنود الاتفاقية مع الجانب الأمريكى على أن يقوم أساتذة جامعة أسيوط بتدريس 40 ساعة من المدة الدراسية المخصصة للدبلومة على أن يتولى أساتذة جامعة فيرجينيا تك تدريس 40 ساعة للطلاب بجامعة أسيوط.

وأشار إلى أن توقيع الاتفاقية جاء ضمن جدول أعمال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية والمقرر الانتهاء منها غداً السبت ، مشيراً إلى أن زيارته لجامعة فيرجينيا تك تضمنت اجتماعه مع إدارة جامعة فيرجينيا تك ومراسم توقيع الاتفاقية على رأس كوكبة من أساتذة الجامعة وعدد من رؤساء الأقسام فى مختلف التخصصات المميزة والمتقدمة بالجانب الأمريكي.

وبحث سبل التعاون فى مجال طرح درجات علمية مشتركة بين الجامعتين ، والتى شمل مبدئياً الاتفاق على طرح 3 دبلومات مهنية متخصصة أخرى فى مجالات إدارة المستشفيات، ومكافحة العدوى ، وفى مجال تحليل البيانات الطبية .

كما تم الاتفاق على طرح درجة علمية مدمجة تجمع بين البكالوريوس والماجستير فى مجال الهندسة الصناعية ، وأخرى فى مجال نظم المعلومات بكلية التجارة BIS يقوم من خلالها الطالب بالدراسة لمدة 3 سنوات بجامعة أسيوط يعقبها عامين بجامعة فيرجينيا تك الأمريكية ثم قضاء فترة تدريبية ليتم منح الطالب شهادة مشتركة من الجامعتين.