الأربعاء 5 يونيو 2024

وزير الشباب والرياضة يفتتح مركز تخاطب وتأهيل في أسوان

أشرف صبحي

ملاعب الهلال25-2-2022 | 19:26

لطفي السقعان

افتتح أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم، مركز تأهيل وتخاطب مركز شباب بدر بأسوان، يأتى ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم برعاية شركة أبو ظبي التنموية القابضة بالإمارات.

شهد الافتتاح أشرف عطية محافظ أسوان، ومحمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وخالد شعيب محافظ مطروح، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، على هامش المرحلة الختامية لأولمبياد المحافظات الحدودية التي تنفذها الوزارة.

وأقيم المركز وفقًا لأحدث الأدوات والأجهزة ومزود بغرف تنمية مهارات، وتكامل حسي، وتنمية تخاطب، وصعوبات التعلم، والتكامل الحسى، بالإضافة إلى التقييم النفسي.

أكد وزير الشباب والرياضة اهتمام الوزارة البالغ بذوي القدرات والهمم، والعمل على دمجهم في المجتمع، من خلال مجموعة من البرامج والمشروعات المختلفة، وتنفذها الوزارة في جميع أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع المؤسسات المعنية، مقدمًا الشكر والتقدير لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على التعاون المثمر.

ويستهدف المشروع ذوي القدرات والهمم من أصحاب مشكلات التوحد، وتأخر الكلام ومشكلات النطق، واضطراب فرط الحركة وتشتيت الانتباه، وصعوبات التعلم وتعديل السلوك.