الإثنين 30 سبتمبر 2024

أوكرانيا تدعو السكان في المناطق الشمالية إلى مواجهة العدو من خلال تصنيع قنابل نارية

وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف

عرب وعالم25-2-2022 | 18:02

دار الهلال

دعت وزارة الدفاع الأوكرانية، السكان القاطنين في المناطق الشمالية حيث يندلع الصراع مع القوات الروسية إلى مواجهة العدو من خلال تصنيع قنابل نارية.

وكان الاتحاد الأوروبي، أعلن عقوبات جديدة ضد روسيا تشمل تجميد الأصول الشخصية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوروبا في الوقت الذي أعلن فيه "الكرملين" الروسي استعداده لإجراء محادثات مع أوكرانيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، إن المحادثات يجب أن تتناول إعلان أوكرانيا عن وضعها المحايد وهو ما يعني نزع السلاح وعدم الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" إلى الأبد.

من جانبه، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أكثر من مرة رغبته في إجراء محادثات مع بوتين ولكنه لم يبدي أي رغبة أن تتناول تلك المحادثات مسألة نزع السلاح.

وقال زيلينسكي، في وقت سابق، إنه لن يغادر البلاد وسيستمر في مقاومة الهجمات الروسية في جميع أنحاء البلاد معلناً استدعاء قوات الاحتياط في جميع أرجاء أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية قامت بالاستيلاء على "مطار أنتونوف" في عملية عسكرية استخدمت خلالها 200 طيارة هليكوبتر وقوات برية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أعلن في وقت سابق أن روسيا لن توافق على إجراء أية محادثات قبل أن يقوم الجيش الأوكراني بإلقاء سلاحه.