الجمعة 27 سبتمبر 2024

أحياء الإسكندرية تكثف حملاتها لإزالة الإشغالات والتحفظ على 290 حالة

إزالة الإشغالات

محافظات26-2-2022 | 22:11

دار الهلال

نفذت أحياء الإسكندرية عدة حملات مكبرة مفاجئة تم خلالها إزالة التعديات والإشغالات والتحفظ على نحو 290 إشغال متنوع، وإتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المخالفين . 

وذكر بيان صحفي صدر عن محافظة الإسكندرية، اليوم،إن حي وسط برئاسة عزة سعد، شن عددا من الحملات المكبرة، استهدفت شوارع الحي المختلفة أسفرت عن تغريم 6 محلات بمبلغ 15 الف جنيه، ورفع نحو 160 حالة إشغال. 

كما قادت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب، عدد من الحملات لإزالة الإشغالات التي تحتل الرصيف والطريق العام ومتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية بشوارع الحي أسفرت عن إزالة كافة الإشغالات والتحفظ علي نحو 40 حالة إشغال متنوع. 

وشن حي الجمرك تحت إشراف رباب مدني رئيس الحي، عددا من الحملات استهدفت عدة شوارع وأسفرت عن إزالة ورفع عدد 37 حالة إشغال، وتحصيل نحو 10 آلاف جنيه غرامة فورية لعدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية. 

وقاد اللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزة ثان، حملة مكبرة للوقوف على الوضع بشارع المعهد الدينى والتأكد من إلتزام الباعة الجائلين وسيولة الحركة المرورية، وكذلك إزالة جميع الإشغالات من الشوارع الجانبية. 

كما قاد محمد عبد الله رئيس حي العامرية أول حملة لإزالة التعديات على حرم الطريق الصحراوي أسفرت عن إزالة عدد 3 أكشاك وعدد 2 سور وجارى الاستكمال .
كما شن الحي حملة مسائية، أسفرت عن غلق وتشميع مقهى بقرية المسيرى تقدم لروادها الشيشة، كما تم غلق عدد 2 ورشة بشارع 20 والتحفظ علي 30 حالة من الاشغالات.

ونفذَ حي شرق برئاسة محارب هيلع، حملة شاملة شملت محيط كوبري العوايد ومنطقة القلعة، أسفرت عن تحرير إجمالي عدد (36) محضر مخالفة مختلفة، وصادرت الحملة عدد (14) شيشة وضبطت (23) حالة إشغال مختلفة وأزالت عدد (4) من الأكشاك والتعريشات المخالفة، وحصلت مبلغ 5000 جنيه غرامات فورية.