الأحد 16 يونيو 2024

"الناتو" يعلن مواصلة إمداد أوكرانيا بمزيد من الأسحلة الثقيلة

حلف الناتو

عرب وعالم27-2-2022 | 17:46

دار الهلال

أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج مواصلة إمداد أوكرانيا بمزيد من الأسحلة الثقيلة والأنظمة المضادة للطائرات والدبابات".

وصرح الأمين العام لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرج، اليوم الأحد، بأن استنفار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قوات الردع النووي الاستراتيجية، يدل على خطورة الموقف ..

مؤكداً أن الناتو" سيزيد من إمداد أوكرانيا بالأنظمة المضادة للطائرات والدبابات. وقال ستولتنبرج: إن "التحرك الأخير يدل على أن الموقف شديد الخطورة" مشيراً إلى ثقة الناتو في أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي سيوافق على التفاوض مع الجانب الروسي في منطقة جوميل في بيلاروسيا".

وتابع: "لطالما دعمنا الدبلوماسية ونراقب إن كانت روسيا جادة في مفاوضاتها مع الأوكرانيين". وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزارة الدفاع بإعلان حالة التأهب القصوى لقوات الردع الاستراتيجي النووية كما جاءت توجيهات بوتين خلال اجتماعه مع وزير الدفاع سيرجي شويجو ورئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

وشدد بوتين على أن هذه الخطوة تأتي رداً على مسؤولي الغرب الذين لم يكتفوا باتخاذ خطوات "عدائية" اقتصادية وحسب، بل يدلي مسؤولوهم في حلف الناتو بتصريحات "عدوانية" ضد روسيا.