الأربعاء 26 يونيو 2024

منها الزبادى .. أفضل 5 أطعمة لتحسين الصحة وتقليل الوزن

صورة تعبيرية

الهلال لايت 27-2-2022 | 23:36

ميادة عبد الناصر

غالبًا ما يكون الحصول على صحة جيدة مع تقليل الوزن يبدو وكأنه طريق طويل وصعب  بدءا من الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية إلى الامتناع عن المشروبات الغازية.

ووجد بحث جديد من Benenden Health أن ما يقرب من نصف البالغين في المملكة المتحدة يعتقدون أن لديهم علاقة غير صحية بالطعام وفي الواقع ، كثير من البريطانيين في الأجيال الشابة هم الأقل سعادة بعاداتهم الغذائية وسواء كنت تحاول تحسين صحتك الجسدية أو مجرد تغيير عاداتك الغذائية ، فإن أفضل طريقة لمقاربة نظامك الغذائي هي التأكد من حصولك على توازن جيد بين المجموعات الغذائية والفيتامينات والمعادن فيمكن لبعض التغييرات الصغيرة في نظامك الغذائي أن تحدث تغييرًا إيجابيًا في صحتك بسرعة وسهولة لذا ، إذا شعرت بالإرهاق من صناعة الأكل الصحي ، فلماذا لا تحاول تضمين بعض الأطعمة الصحية الإضافية في وجباتك كخطوة بداية بسيطة.

ومن خلال تقرير نشره موقع "ديلى ميل " يوضح فيه  أفضل  أطعمة لها فوائد صحية كبيرة لتضمينها في نظامك الغذائي هذا العام.

الزبادي

يحتوي الزبادي الحي على مصدر ممتاز لما يسمى بالبكتيريا الصديقة ، والمعروفة أيضًا باسم البروبيوتيك. يمكن أن تساعد البروبيوتيك في تقوية الجهاز الهضمي ، وهو مثالي للأمعاء ويساعد في دعم جهاز المناعة لدينا إلى جانب ذلك ، وجد بحث جديد أنه قد يكون هناك صلة ناشئة بين العصيات اللبنية وانخفاض مستويات الاكتئاب.

يمكن الاستمتاع بالزبادي بعدة طرق ، بما في ذلك مشروب الزبادي أو ممزوجًا بالفواكه أو المكسرات أو الحبوب ؛ ومع ذلك ، عند شراء الزبادي ، ضع في اعتبارك محتوى السكر لأن بعض أنواع الزبادي يمكن أن تحتوي على كمية أكبر بكثير من غيرها.

الباذنجان

الباذنجان من الخضروات اللذيذة التي يمكن إضافتها بسهولة إلى الكثير من الأطباق المفضلة لدينا حيث  تحتوي الخضروات على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في خفض نسبة الكوليسترول "الضار" إلى جانب ذلك ، فهو مصدر كبير للألياف ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يمكن أن تدعم جهاز المناعة ووظيفة الدماغ.

اللوز

اللوز له العديد من الفوائد الصحية وهو غني بالبروتين ووجبة خفيفة لذيذة ورائعة لكبح الشهية فقد أظهرت الأبحاث أن اللوز يمكن أن يساعد في تحسين نومنا وتنظيم نسبة السكر في الدم لأنه يحتوي على كميات عالية من المغنيسيوم المريح للعضلات. يساعد المغنيسيوم الجسم على التحول من دورة الأدرينالين إلى ما يعرف بدورة الراحة والهضم.

الزنجبيل

يمكن أن يساعد الزنجبيل الطازج في إنتاج حمض المعدة لأنه يحفز الجهاز الهضمي للحفاظ على حركة الطعام عبر القناة الهضمية ، مما يساعد على دعم الهضم. إلى جانب ذلك ، كانت الدراسات مؤخرًا تبحث في كيفية تأثير الزنجبيل على مستويات السيروتونين وقد يساعد في تقليل القلق.

أفضل طريقة لدمج الزنجبيل في نظامك الغذائي هي إضافته إلى الحساء أو اليخنة أو العصائر أو البطاطس المقلية. يمكنك حتى إضافة الزنجبيل المبشور إلى الماء المغلي لتحضير شاي الزنجبيل المنعش.

الكرز

الكرز ليس فقط من أكثر الفواكه اللذيذة لتناول الوجبات الخفيفة أو الشرب ، ولكنه معروف أيضًا بتحسين النوم لأنه يحتوي بشكل طبيعي على الميلاتونين ، مما يساعد على تعزيز نوم أطول وأعمق.

الاكثر قراءة