الخميس 16 مايو 2024

اليوم.. نظر أولى جلسات «طبيب الكركمين»

محاكمة طبيب الكركمين بتهمة بيع مواد طبية

الجريمة1-3-2022 | 10:32

فيفيان محمود

تنظر محكمة الجنح الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، محاكمة الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بـ«طبيب الكركمين»، لاتهامه ببيع أعشاب وأدوية مجهولة المصدر، والترويج لها عبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أجهزة الأمن، ألقت القبض على معالج بالأعشاب يدير مركزًا طبيًّا بدون ترخيص بالجيزة؛ للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم علاج الأمراض المزمنة.

وأكدت معلومات وتحريات أجهزة الأمن، قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الجيزة، بالتدليس على المواطنين وإيهامهم بكونه خبيرًا علاجيًّا يمكنه علاج كافة الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب، وترويجه لذلك على قناته على موقع «يوتيوب» وإحدى القنوات الفضائية، وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت.

كما قام بالاتجار في أدوية يقوم بتصنيعها في أماكن غير مرخصة، ودون اتخاذ الاشتراطات التي تحافظ على صحة المواطنين، وبدون ترخيص من الجهات المختصة، كما يقوم بالترويج لمنتجات علاجية يقوم بتصنيعها من خلال برامج تلفزيونية مدفوعة الأجر يقوم ببثها عبر قنوات فضائية متعددة، معظمها غير مرخصة تبث من خارج البلاد، وكذا إدارة عدد من المراكز العلاجية والمنافذ الخاصة ببيع الأدوية وجميعها غير مرخصة.

وعقب تقتين الإجراءات، أمكن ضبطه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.