الجمعة 21 يونيو 2024

الغربية: فحص 685 مواطنا في قافلة طبية بقطور

قافلة طبية

محافظات1-3-2022 | 12:03

دار الهلال

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فعاليات قافلة مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى التي نظمتها مؤسسة صناع الخير للتنمية بقرية دماط مركز قطور، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في الغربية. 

وأشاد المحافظ بجهود مؤسسة صناع الخير في تنظيم سلاسل قوافل لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في مجال مكافحة العمى في قرى المبادرة بمراكز المحافظة، مؤكدا أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف على ٦٨٥ مواطنا من أهالي القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لــ ٣١٥ مواطنا.

وأوضح أنه تم خلال القافلة تشخيص احتياج ١٣٠ مواطنا لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة، وسوف يتم التجهيز لإجراء تلك العمليات قريباً، كما قامت القافلة بتشخيص احتياج ٢٥١ مواطنا لنظارات طبية، وسيتم تسليمهم للمواطنين خلال عشرة أيام من تنفيذ القافلة. 

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عبد الجليل مدير إدارة المشروعات بصناع الخير إلى أن القافلة تأتي في إطار التعاون الدائم بين صناع الخير وشركاء التنمية برعاية رئيس مجلس الوزراء وبإشراف نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي وبمتابعة وتنسيق كامل مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية؛ بهدف تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية في مجال العيون لكل أهالي قرى "حياة كريمة" في الغربية.

وأوضح، أن القافلة تأتي ضمن سلسلة القوافل التي تنظمها صناع الخير داخل قرى "حياة كريمة" بشكل أسبوعي في المحافظة.