الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس جامعة بني سويف يفتتح غرفة مبادرة قدم صحيح من صناع الخير بمستشفى الجامعة

رئيس جامعة بني سويف

أخبار1-3-2022 | 13:38

محمود بطيخ

افتتح صباح اليوم الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف غرفة مبادرة قدم صحيح التي تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية وجامعة بني سويف تحت رعاية دولة رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي ووفق بروتوكول تعاون بين المؤسسة والمجلس الأعلى للجامعات بهدف تقديم الخدمات العلاجية والتوعوية لمرضي القدم السكري لحمايتهم من البتر.

 

 رافق رئيس الجامعة في افتتاح غرفة قدم صحيح الدكتور محمود وافي مدير المبادرة في صناع الخير والدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف والدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب .

 

وخلال افتتاحه لغرفه قدم صحيح أشاد د منصور حسن بجهود صناع الخير لدعم المرضي غير القادرين وتعاون المؤسسة مع مستشفيات جامعة بني سويف لتقديم خدمات طبية وعلاجية وتوعوية لمرضي القدم السكري وفق أحدث بروتوكولات العلاج في العالم.

 

وأكد رئيس جامعة بني سويف على أن افتتاح غرفه قدم صحيح بمستشفيات جامعة بني سويف تمثل أهمية كبيره للنطاق الجغرافي الذي تقدم فيه مستشفيات جامعة بني سويف خدمتها الطبية وان الجامعة ترحب بكل تعاون جاد وبناء لصالح تقديم خدمات طبية ذات جودة لغير القادرين .

 

من جانبه أوضح الدكتور محمود وافي مدير مبادرة قدم صحيح بصناع الخير أن المبادرة تعمل في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

 

وتستهدف تخفيف العبء عن كاهل مرضى القدم السكرى غير القادرين بحمايتهم من بتر القدم من خلال تجهيز غرف تقديم الخدمات الطبية لمرضى القدم السكرى بكل المستشفيات الجامعية علي مستوي الجمهورية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة من خلال معهد السكر وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية لمرضي القدم السكري غير القادرين.

 

وأوضح وافي أن المبادرة ومن خلال غرفها بالمستشفيات الجامعية ومنها غرفه مستشفى جامعة بني سويف التي تم افتتاحها اليوم تقوم بتوفير العلاج الواقي من بتر القدم ومستلزمات الغيار بالمجان لجميع الحالات المرضية غير القادرين ، وإطلاق برامج توعية بطرق الوقاية من الإصابة بالقدم السكرى وطرق الحماية من بتر القدم وطرق التعامل الأمثل مع جروح القدم السكرى.

 

 وأشار وافي إلي أنه خلال الفترة الماضية تم التشغيل التجريبي لغرفة قدم صحيح بمستشفيات جامعة بني سويف حيث استقبلت الغرفة ١٢٥ من المرضى قدمت لهم خدمات علاجية وتوعوية ذات جوده ونجحت في رفع معدلات الحماية لبتر القدم السكري بشكل ملحوظ بحسب شهادة أطباء الأوعية الدموية بالجامعة المشرفين علي الغرفة.