الخميس 13 يونيو 2024

تلبّي كل طلبات العملاء.. آلة تصنع البيتزا في 3 دقائق فقط (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 1-3-2022 | 14:21

إيمان علي

حملت شركة أمريكية بشرى جديدة لعشاق البيتزا في جميع أنحاء العالم، حينما أعلنت عن آلة بيع جديدة تستخدم الروبوتات لصنع البيتزا في حوالي 3 دقائق.

وقالت شركة Piestro ، ومقرها El Segundo ، إن آلة بيتزا تصنع الفطائر وفقًا لمواصفات العملاء الذين يختارون القشرة والصلصة والجبن والطبقة الخاصة بهم، حيث تحتوي الماكينة على نافذة كبيرة حتى يتمكن العملاء من مشاهدة البيتزا الخاصة بهم وهي تُصنع قبل الدخول في فرن خاص يقوم بطهي الوجبة في حوالي دقيقتين.

وأكدت الشركة إن العملية برمتها تستغرق حوالي 3 دقائق، وذلك وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام محلية أمريكية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Piestro ماسيمو نوخا دي ماركو لـ KTLA-TV: "يمكنك الحصول عليها في المطار، في مدرستك ، في كليتك، في أسفل المبنى الشاهق" .

يذكر أن بيتزا هي أكلة تعود أصولها إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط كاليونان وتركيا حيث كانوا يقومون بإنضاج طبقة من العجين على حجر ساخن ويغطونها بأنواع المكونات المختلفة مثل اللحم والخضروات، ثم أخذها عنهم الجنود الإيطاليين لينقلوها إلى إيطاليا مع إضافة صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا ثم نقلها المهاجرون الإيطاليون إلى أمريكا، واقتصر بيعها في البداية على الأحياء الإيطالية في المدن الكبرى في أمريكا، وتعد مدينة نابولي مركز البيتزا الإيطالية. وأصبحت معروفة عالميًا، وتعد البيتزا من الوجبات الرئيسية كما يمكن أن تعد من المقبلات.