الأربعاء 15 مايو 2024

"صحة المنيا": تنفيذ 6 قوافل طبية مجانية خلال شهر فبراير الماضي

قوافل طبية مجانية

محافظات1-3-2022 | 14:57

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا، الدكتور محمد نادى، إنه تم تنفيذ 6 قوافل طبية بقرى المحافظة شملت قرى "الناصرية والسلام" بمركز بني مزار، و"شم القبلية" بمركز مغاغة، و"البدرمان" بمركز دير مواس، و"نزلة عبيد" و"طهنا الجبل" بمركز المنيا؛ وذلك على مدى شهر فبراير الماضي.

وأكد نادي - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - استمرار مديرية الصحة بالمحافظة في تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح أنه تم توقيع الكشف الطبي على 11 ألفا و 834 حالة (تخصصات مختلفة) بواسطة عدد من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم عمل 594 تحليلا مختلفا، و136 حالة موجات صوتية، و30 رسم قلب وأشعة سينية لعدد 25 حالة، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 804 حالات، وتم تحويل 218 حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج. 

Dr.Radwa
Egypt Air